gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – شهدت التوجهات الصينية تجاه المعدن الأصفر تحولًا مفاجئًا للمرة الأولى منذ جائحة كورونا والتي بدأت بوادرها نهاية 2019.

وللمرة الأولى يتجه المركزي الصيني في أكثر من ثلاث سنوات لزيادة الاحتياطيات من بعدما أعلن عن زيادة مفاجئة خلال نوفمبر الماضي تتجاوز الـ 1.03 مليون أوقية.

وارتفعت العالمية بأكثر من 8% في نوفمبر بعدما تراجعت على مدار سبعة أشهر متتالية بسبب توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يصبح أقل تشددًا في السياسة النقدية.

دعم الأسعار

وأعلن البنك المركزي الصيني اليوم الأربعاء عن زيادة احتياطياته من الذهب لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، مما قد يوفر دعمًا لسعر المعدن الأصفر. ورفع بنك الشعب الصيني حيازته من الذهب إلى 63.67 مليون أوقية حتى نهاية نوفمبر، صعودًا من 62.64 مليون في الشهر السابق، وفقًا لبيانات على موقعه على الإنترنت يوم الأربعاء.

ومن حيث الحمولة، بلغ تدفق الشهر الماضي نحو 32 طنًا، مقارنة مع 106 طنًا تراكمية تم الإبلاغ عنها خلال الأشهر العشرة حتى سبتمبر 2019.

ضعف يغري الصين

أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني يوم الأربعاء أن احتياطيات النقد الأجنبي في الصين ارتفعت أكثر من المتوقع في نوفمبر، حيث ضعف الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وارتفع احتياطي النقد الأجنبي للبلاد -الأكبر في العالم- بـ 65.1 مليار دولار إلى 3.117 تريليون دولار الشهر الماضي، مقارنة بـ 3.10 تريليون دولار حسب استطلاع للمحللين و مقابل 3.052 تريليون دولار في أكتوبر.

وقالت إدارة الدولة للنقد الأجنبي في بيان لها إن زيادة الاحتياطيات في نوفمبر جاءت مع ضعف الدولار وارتفاع أسعار الأصول المالية العالمية.

ماذا عن ؟

وارتفع اليوان نحو 3٪ مقابل الدولار في نوفمبر، بينما انخفض الدولار الشهر الماضي بنسبة 5.1٪ مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى.

بعد انخفاض حاد في وقت سابق من العام، استعاد مؤخرًا بعض مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي، والذي تعرض لضغوط بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية يمكن تقليصها “في أقرب وقت في ديسمبر”.

سياسة الكوفيد في الصين..هل انتهت؟

أعلنت الصين اليوم الأربعاء عن التغييرات الأكثر شمولاً في نظامها الصارم لمكافحة COVID منذ أن بدأ الوباء قبل ثلاث سنوات، مما أدى إلى تخفيف القواعد التي حدت من انتشار الفيروس.

ارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 111.65 مليار دولار في نهاية نوفمبر من 102.67 مليار دولار في نهاية أكتوبر

وأظهرت البيانات أيضا أن الصين تمتلك 63.67 مليون أوقية من الذهب في نهاية نوفمبر، ارتفاعا من 62.64 مليون أوقية في نهاية أكتوبر، وهو أول تغيير منذ سبتمبر 2019.

تكديس البنوك المركزية للذهب

وأعلن المجلس العالمي للذهب منذ أيام تواصل البنوك المركزية تكديس الذهب وفقًا لأحدث البيانات المتاحة 1 في أكتوبر – تأخرت البيانات لمدة شهرين – حيث أضافت البنوك المركزية 31 طناً صافياً آخر من الذهب إلى الاحتياطيات الدولية.

وفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي يساعد هذا الرقم الأولي في رفع احتياطيات الذهب الرسمية العالمية إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 1974 (36782 طناً).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *