gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

كشفت دراسة، أجراها باحثون في كلية الطب والصحة بجامعة سيدني الأسترالية، أن هناك فروقًا بين الرجال والنساء في القدرة على فقدان الوزن.

إذ يخزن الرجال الدهون في البطن، بينما تخزن النساء الدهون في الوركين والفخذين، ما يمنحهن أحيانًا مظهرًا ممتلئًا عن الرجال.

وقالت صحيفة تلجراف البريطانية التي نشرت الدراسة إن نجاح النساء في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة يتطلب تناول أدوية لإنقاص الوزن، ومن دون ذلك فإنهن يصبحن أقل قدرة على اتباع حمية غذائية مقارنة بالرجل.

وأعطى الباحثون مجموعة عقار “سيماجلوتيد” لفقدان الوزن لأكثر من عام، واكتشفوا أن النساء فقدن ما معدله 18 % من وزنهن  مقارنة بـ13% لدى الرجال.

فيما أوضحت الدراسة أن الرجال  كانوا أكثر قدرة من النساء على اتباع حمية غذائية تقليدية لفقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف ارتباط سرطان البروستاتا بالسمنة لدى الرجال

يذكر أن دراسات سابقة نشرت في  webmd، medicinenet كشفت أن الرجال عادة ما يميلون إلى فقدان الوزن بشكل أسرع من النساء، ويعود ذلك إلى أسباب تتعلق بالهرمونات، والعضلات.

إذ تقوم مستويات هرومون الأستروجين لدى النساء بتخزين الدهون في الجسم، وتميل النساء إلى حمل دهون الجسم بنسبة 6 إلى 11% أكثر من الرجال، بحسب علم وظائف الأعضاء، بينما يساعد هرمون التستوستيرون عند الرجال في القدرة على إنقاص الوزن.

كما أن الكتلة العضلية تلعب دورًا كبيرًا في المساعدة على حرق الدهون، وارتفاع مستويات الأيض في الجسم. ونظرًا لانخفاض كتلة العضلات لدى النساء مقارنة بالرجال، فإنه يصعب على النساء فقدان الوزن بشكل أسرع من الرجال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *