التخطي إلى المحتوى

ضد فريق لم يفز على جاره منذ 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (3-2) وخسر قبل الإثنين 17 مباراة من دون أي فوز في 19 مباراة جمعته بالمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، أكد موراتا المستوى الذي ظهر به خلال المباريات الاستعدادية وأبرزها ضد فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي حين سجل ثلاثة من أصل 4 أهداف لأتلتيكو في السابع من الشهر الحالي.

وحقق موراتا بذلك أفضل بداية ممكنة مع الفريق الذي تركه قبل عامين للدفاع عن ألوان يوفنتوس على سبيل الإعارة، موجهاً رسالة إلى عملاق تورينو بأنه أخطأ بعدم تفعيل عقد التعاقد معه نهائياً.

وسجل موراتا الهدف الأول في الدقيقة 15 بعد لعبة جماعية رائعة إثر خطأ من لاعبي خيتافي الذين خسروا الكرة قبيل منتصف الملعب، وتمريرة من البرتغالي جواو فيليكس تابعها ابن الـ29 عاماً بتسديدة في الشباك، هي الأولى له من خارج منطقة الجزاء في كل المسابقات منذ كانون الأول/ديسمبر 2016 حين كان يدافع عن ألوان الجار اللدود ريال مدريد ضد ديبورتيفو لا كورونيا وفق “أوبتا” للاحصاءات.

أصبح موراتا أول لاعب يسجل ثنائية لأتلتيكو مدريد في الجولة الأولى من الدوري الإسباني منذ عام 1985.
الهدف الأول لأنطوان غريزمان في جميع بطولات الأندية والمباريات الدولية منذ 6 يناير 2022
الهدف الأول لغريزمان في الدوري الإسباني منذ 28 نوفمبر 2021
قدم جواو فيليكس 3 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة لأول مرة في مسيرته الاحترافية
أصبح جواو فيليكس أول لاعب في أتلتيكو مدريد يقدم 3 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة في الدوري منذ جابي في سبتمبر 2011.

وعاد فيليكس ليلعب أيضاً دور الممرر في الهدف الثاني الذي سجله موراتا في الدقيقة 59 بتسديدة في سقف الشباك من زاوية صعبة جداً، مؤمناً النقاط الثلاث لفريقه الجديد-القديم الذي حسم الأمور نهائياً بهدف ثالث سجله الفرنسي البديل أنطوان غريزمان بتسديدة من خارج المنطقة أيضاً بعد تمريرة حاسمة ثالثة للنجم البرتغالي (75).

و في مباراة أخرى تعادل أتلتيك بلباو مع ضيفه ريال مايوركا 0-0.

كما تخطى ريال بيتيس ضيفه إلتشي بثلاثية نظيفة سجلها، بورخا ايغليسياس 28، وخوان ميغيل خمينيز لوبيز ثنائية 39، و60.

Scan the code