gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – شهد سوق ارتفاعًا مثيرًا للإعجاب في الأسبوعين الماضيين بعد انخفاض نسب التضخم في أمريكا، حيث استمرت الأسعار بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر وتبدو جاهزة لاختبار المقاومة عند 1800 للأوقية.

لكن لا يزال أحد البنوك يتوقع هبوطًا قويًا للمعدن الثمين بدايةً من نهاية العام الحالي وبداية العام القادم، أي بعد شهر من الآن.

سقوط سريع.. إلى ما دون الـ 1600

في توقعاته لعام 2023، قال بارت ميليك، رئيس السلع الاستراتيجية في TD Securities، إنه يرى أن ستنخفض إلى ما دون 1600 دولار للأوقية في الربع الأول من العام المقبل. وأضاف أنه لا يتوقع أن تتراجع الأسعار عن 1800 دولار للأوقية قبل الربع الرابع من عام 2023، وسيمر عام آخر قبل أن يرى المعدن الثمين 1900 دولار.

قال ميليك إن إجراءات ، والتي كانت العامل المهيمن على الذهب حتى عام 2022، ستواصل السيطرة على الأسعار العام المقبل. وأضاف أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ليس على استعداد لتهدئة .

“مع استمرار احتدام التضخم، قد لا يكون أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي خيار سوى التمسك بموقف سياسي متشدد خلال الاثني عشر شهرًا القادمة أو نحو ذلك. نتوقع أن يصل معدل الأموال الفيدرالية إلى 5.50٪ بحلول منتصف عام 2023 ولن يكون هناك تخفيف حتى أواخر عام 2023. ونتيجة لذلك، نتوقع أن يكون هناك نقص عام في اهتمام المستثمرين بالذهب، على الأقل في الأشهر الأولى من عام 2023 عندما لا تزال الأسعار في ارتفاع “.

مستويات الـ 1580

كانت نظرة TDS قصيرة من الناحية التكتيكية منذ أواخر يوليو، مما زاد من توقعاتها الهبوطية في منتصف سبتمبر بهدف 1580 دولارًا للأوقية.

على الرغم من أن البنك الكندي يتوقع أن يتلاشى أحدث ارتفاع للذهب بحلول نهاية العام وحتى عام 2023، أشار ميليك إلى أن حركة الأسعار الحالية تظهر مقدار الإمكانات الموجودة في السوق عندما يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في عكس رفع أسعار الفائدة.

وقال: “حقيقة أن الذهب استجاب حتى لآمال ضعيفة في هدوء السياسة النقدية مؤخرًا، يقنعنا بأن الذهب سيتفاعل قبل الوقت الذي يشير فيه البنك المركزي الأمريكي بالفعل إلى نية البدء في الابتعاد عن المسار التقييدي”.

وأضاف: “الاحتمال القوي للغاية بأن تنخفض المعدلات بشكل كبير قبل الوصول إلى هدف التضخم البالغ 2 في المائة يجب أن يدفع العديد من المستثمرين إلى شراء الذهب للتعويض عن الافتقار إلى عوائد حقيقية ذات مغزى عبر جزء كبير من منحنى الخزانة”.

لا يقتصر الأمر على الذهب فقط في TDS في عام 2023. ويتوقع البنك أن تنخفض أسعار إلى ما دون 18 دولارًا للأوقية بحلول الربع الأول من العام المقبل. إنهم يحافظون على هذه التوقعات الهبوطية حتى مع ارتفاع الأسعار بنسبة 20٪ تقريبًا في الشهر الماضي، واستقرت حول 21.50 دولارًا للأوقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *