التخطي إلى المحتوى

في الأسبوع الماضي ، برنامج تشغيل الرسومات AMD Vulkan ، AMDVLK GPU مفتوح، أضاف دعمًا لتتبع الأشعة 64 بت لوحدات معالجة الرسومات Radeon RX 6000. يتضمن ذلك كلاً من وحدات معالجة الرسومات لسطح المكتب / التنقل ووحدات APU باستخدام بنية رسومات RDNA 2. تدعم جميع برامج تشغيل AMD Vulkan على جميع الأنظمة الأساسية الآن Mesa3D RADV و AMDVLK GPUOpen و AMDGPU-PRO تتبع شعاع الأجهزة.

AMDVLK GPUOpen ، برنامج تشغيل Vulcan مفتوح المصدر من AMD ، يدعم تتبع الأشعة للأجهزة لوحدات معالجة الرسومات RDNA 2 على Linux

تتضمن التحديثات الجديدة GPU تتبع الأشعة مكتبة ، أو GPURT ، والتي تحتوي على إنشاء التسلسل الهرمي للحجم المحدود (BVH) والتسلسل الموجود في تتبع الشعاع باستخدام تظليل مثل HLSL. ستسمح هذه المكتبة بمكتبة قياسية لتمكين المزيد من التناسق وتحسين عرض الرسومات. ستكون المكتبة الجديدة متوافقة مع DirectX 12 DXR.

تتبع شعاع GPU (GPURT) مكتبة على أنها “مكتبة قياسية (مصدر تسليم) توفر وظائف متعلقة بتتبع الأشعة لسائقي AMD التي تدعم DXR (DirectX 12) و Vulkan® RT API”. تم بناء هذه المكتبة على مكتبة Platform Abstraction Library (PAL) الخاصة بالشركة.

تستخدم مكتبة GPURT واجهة C ++ كأساس لها. تنقسم الواجهة العامة إلى عدة ملفات رأس بناءً على تبعياتها واستخدامها. يمكن للمستخدمين المهتمين بالحصول على معلومات كاملة حول RDNA 2 GPU Ray Tracing Library (GPURT) ، جنبًا إلى جنب مع تفاصيل البناء ، معرفة المزيد على صفحة GitHub الرسمية.

فيما يلي معلومات عن تحديث AMDVLK GPUOpen v-2022.Q3.4 الجديد:

الميزات والتحسينات الجديدة

  • أضف دعم تتبع شعاع 64 بت إلى Navi2x
  • قم بتحديث رؤوس Vulkan إلى 1.3.225
  • ضبط الأداء للألعاب: World War Z ، Ashes of the Singularity

المشكلة صحيحة

  • فشل CTS للنسخة الجديدة في dEQP-VK.api.copy_and_blit..resolve_image.whole_copy_before_resolving_transfer.
  • تحذير CTS في dEQP-VK.pipeline.creation_cache_control. *
  • تعطل VulcanInfo مع تعطيل ذاكرة التخزين المؤقت لخطوط الأنابيب
  • فشل أداة اختبار RGP على RX 6800
  • Firefox Corruption على Ubuntu 22.04

يمكن للمستخدمين المهتمين العثور على إرشادات التثبيت لتثبيت أحدث تحديث لـ AMDVLK GPUOpen v-2022.Q3.4 هنا. يجب على المستخدمين إجراء نسخ احتياطي لأي بيانات ذات صلة لتجنب فقد الملفات الأساسية أثناء التحديثات ، مثل تثبيت برامج أو أجهزة أو برامج تشغيل جديدة.

كانت الاستعدادات لبرنامج التشغيل Linux الجديد على قدم وساق خلال الأشهر العديدة الماضية استعدادًا لتقنيات AMD و Intel و NVIDIA التي تم إصدارها في وقت سابق من هذا العام.

مصادر الأخبار: أوقات الأجهزةو جولاكانثو حلمو GPUOpen (جيثب)

المنتجات المذكورة في هذا المنشور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.