gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: قررت الدائرة الجزائية المشتركة الأولى في الأحساء، سجن متحرش 5 سنوات وإغلاق التطبيق المستخدم في الجريمة ومصادرة الهاتف.

وكانت النيابة العامة وجهت تهمة التحرش بسيدة متزوجة للمدعى عليه، وسعيه إلى إغوائها بوسائل التقنية؛ وذلك بإرسال كلمات ذات مدلول جنسي تنطوي على الدعوة لممارسة الفاحشة، وإرساله ما من شأنه المساس بالآداب العامة وحرمة الحياة الخاصة عبر تطبيق (واتساب).

وأوضحت الحيثيات، أن المدعى عليه حصل على رقم هاتف السيدة أثناء أدائه لمهماته الوظيفية، مُخلاً بذلك بأمانة تقتضي المحافظة على الأمن والمعلومات الشخصية، وسعيه من التمكن بالسيدة المتزوجة ، وفق “عكاظ”.

ونظرت الدائرة في تفاصيل الواقعة، ووقفت على إقرار المدعى عليه بإرساله الرسائل لزوجة المدعي بالحق الخاص، واعترافه كذلك في محضر الاستجواب بأن الرقم المستخدم في الجريمة يعود له وتحت استخدامه، وإقراره بالتواصل مع السيدة بكلمات ذات مدلول جنسي صريح، ودعوتها لفعل الفاحشة، وسعيه لإغوائها وتخبيبها على زوجها من خلال محادثته لها.

كما اطلعت المحكمة على المحادثات وإقرار المدعى عليه، واعتبرت ما صدر منه محرماً شرعاً ومجرماً نظاماً، وقضت بسجنه 5 سنوات تحتسب منها مدة إيقافه على ذمة القضية؛ منها 4 سنوات و6 أشهر بناءً على المادة (6-8) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية و6 أشهر تعزيراً، وإغلاق معرف موقع التواصل الاجتماعي (واتساب) المستخدم في الجريمة، ومصادرة جوال المدعى عليه استناداً للمادة (13) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *