التخطي إلى المحتوى

بدأت الأسواق العالمية الأسبوع بشهية مفتوحة، وهناك اتجاه صعودي يمتد من آسيا إلى أوروبا، ومن الولايات المتحدة إلى أسواق الأسهم الناشئة. من ناحية أخرى، يضعف قبل الانتخابات النصفية والتضخم، لكنه مازال يحافظ على أعلى مستوياته منذ 20 عامًا.

اقتصاديات الانتخابات

تُجرى انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة اليوم، لكن من المتوقع أن تستغرق النتائج النهائية بعض الوقت. في المقام الأول، ليس من المتوقع أن تؤدي النتائج التي سواء هيمن عليها الديمقراطيون أو أدت إلى التوزيع المتوازن إلى تقلبات كبيرة في الأسواق تمشيا مع توقعات السوق، ولكن من المتوقع حدوث مفاجأة إذا سيطر الجمهوريون على النتائج. في هذه الحالة، قد يكون من الصعب على بايدن تنفيذ سياساته الاقتصادية وأي مأزق قد يزيد من المخاطر في الاقتصاد.

تمامًا مثل الانتخابات التي ستجرى في هذا العام، من المتوقع أن يكون جدول أعمال الانتخابات الفرعية في الولايات المتحدة اقتصاديًا. بالنسبة لمواطني الولايات المتحدة، يعتبر معدل التضخم 8٪ مرتفعًا للغاية، كما أن الزيادة في أسعار المواد الغذائية والطاقة والإسكان مقلقة للغاية. لذلك، من المتوقع أن تنعكس نتائج أسوأ وضع اقتصادي على المدى القريب على صندوق الاقتراع.

في السابق، كان هناك انخفاض على جانب الدولار، بينما استقرت عائدات السندات فوق 4٪.

من المتوقع أن يظل معدل التضخم في الولايات المتحدة عند 8٪ في الشهر الماضي. على الرغم من أنه من المتوقع أن يصبح سعر الفائدة محسوسًا في نوفمبر وديسمبر، إلا أنه من الصعب في ظل ظروف الشتاء وارتفاع أسعار المواد الغذائية إحداث تغيير حاد في نهاية العام.

أعلن مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماع الأخير أنهم سيتصرفون ببطء من الآن فصاعدًا. ومع ذلك، فإن إمكانية رفع 75 نقطة أساس في ديسمبر لم تستبعدها الأسواق حتى الآن. التضخم الأعلى من المتوقع قد يؤدي إلى تسعير التوقعات بأن يتباطأ بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد ديسمبر. قد يتسبب هذا في توقف التراجع الأخير على جانب الدولار.

قد يكون أفضل احتمال للتضخم هو الانخفاض إلى أقل من 8٪، الأمر الذي قد يجعل احتمال 75 نقطة أساس بعيدًا عن التسعير في ديسمبر ويمكن تسعير احتمالات التباطؤ أكثر على أساس الانعكاس المتأخر لسعر الفائدة. ومع ذلك، يمكن تسعير هذا الموقف في كلا الاحتمالين بالنسبة للدولار. في حين أن الاحتمال الأول وهو توقع الانخفاض، فقد يكون الثاني هو التوقعات بأن السياسات قد بدأت في العمل وأنه يتم إحراز تقدم، مما قد يخلق تسعيرًا إيجابيًا للدولار.

الوضع الأخير بالنسبة للدولار

تظهر حقيقة حفاظ المؤشر على المستوى 108 خلال الحركة الأخيرة أن الارتفاع لا يزال قوياً. وهو يتمركز حول المستوى 113. هذا الأسبوع، انخفض السعر لأقل من 113، لكنني سوف أبقي على هدفي عند 115.30 في المؤشر، وأجد أن إمكانية الشراء باتجاه هذا المستوى ستستمر حيث تظل التراجعات محدودة.

مؤشر الدولار 8 نوفمبر

يبحث عن اتجاه

على المدى القصير، ينحصر نطاق تداول الذهب ما بين أقل من 1,676 دولارًا و 1,618 دولارًا وما فوق 1,735 دولارًا. بالنظر إلى النطاق الأوسع قليلاً، يعتبر المستوى 1,582 دعمًا مهمًا، بينما يعد المستوى 1,820 دولارًا في مستوى حرجًا حيث يمكن أن يهاجم الذهب مرة أخرى. النطاق 1,618-1,735 دولارًا، والذي ذكرته في المعاملات قصيرة الأجل، هو في الواقع منطقة سنشعر فيها بتأثير ضغط البيع، وبالتالي تضعف الهجمات وتتوفر فرصة البيع. إذا تم تجاوز 1,735، فيمكننا التطلع إلى المستوى 1,820. ذكرنا في تقاريرنا الأخيرة أن هناك اتجاهًا صعوديًا قصير المدى للذهب. اليوم نلاحظ وجود جهد يدفع نحو هذا الاتجاه. للصعود فوق المستوى 1,735، يجب أن يكون هناك تطور يفوق التوقعات في موضوعات مثل الانتخابات الأمريكية، والتضخم، والتوقعات الجيوسياسية.

اوقية الذهب 8 نوفمبر

اوقية الذهب 8 نوفمبر
أوقية الذهب على المدى المتوسط

أوقية الذهب على المدى المتوسط

تزداد احتمالات الاستجابة للشراء والصعود على المدى القصير، بينما يزداد احتمال التسعير الهبوطي على المدى المتوسط.

Scan the code