gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

ذكرت التسريبات المبكرة المتعلقة بهواتف آيفون لعام 2023 أن شركة آبل ستُحدث تغييرات مهمة في هواتفها الذكية من خلال تغيير بعض الأشياء في التصميم.

وبحسب التسريبات، فإن عملاقة التقنية الأمريكية تعتزم استخدام مادة لم يسبق لها أن استخدمتها في جسم الطراز الأقوى من هواتف آيفون 15.

ومنذ إطلاق هاتف آيفون 10 عام 2017، تستخدم شركة آبل مادة الفولاذ غير القابل للصدأ في هواتفها. ولكن المُسرّب

يزعم أن هاتف آيفون 15 ألترا – الذي سيحل محل طراز برو ماكس Pro Max الحالي – سيستخدم مادة التيتانيوم التي تعد أقوى وأخف وزنًا من الفولاذ غير القابل للصدأ، ولكنها في الوقت ذاته سترفع سعر الهاتف إلى مستويات قد لا تُصدق.

يُشار إلى أن التيتانيوم يوفر القوة ذاتها التي يوفرها الفولاذ ولكن بوزن أقل بنسبة 40 في المئة. وهذا هو سبب استخدام التيتانيوم على نحو شائع في التطبيقات التي تعتمد على الوزن، مثل أجزاء الطائرات.

ومع أن التيتانيوم يتمتع بكل هذه الميزات، إلا أنه لا يُستخدم في الهواتف بسبب التكلفة، إذ يبلغ سعر التيتانيوم بين 35 و50 دولارًا للكيلوغرام الواحد، مقارنة بـ 1 و 1.50 دولار للكيلوغرام للفولاذ المقاوم للصدأ.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وفي رسالته الإخبارية الأسبوعية Power On، أكد مارك جورمان من وكالة بلومبرج الإخبارية أنه يعتقد بأن آبل ستزيد من الفجوة بين هاتفي آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس من ناحية السعر، مع الإشارة إلى أنه سيكون هناك علامة تجارية جديدة، قد تكون “ألترا”.

وتتحدث شائعات أخرى عن أن شركة آبل قد تطلق هواتف آيفون 15 مع منفذ USB-C يعمل بتقنية Thunderbolt 4، وكاميرا أمامية مزدوجة، ومعالج A17 الذي سيكون الأول بتقنية 3 نانومتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *