gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

تعتزم Microsoft تطوير إصدار من Windows يعتمد كليًا على السحابة ويعرض إعلانات من أجل إيقاف التراجع في مبيعات أجهزة الكمبيوتر وخفض أسعارها.

ليس سراً أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows في انخفاض حاد. تعرضت مايكروسوفت بشكل خاص لضربة شديدة جراء تراجع سوق أجهزة الكمبيوتر. التي استمرت الآن ثلاثة أرباع متتالية ؛ نتائجها المالية سيئة في هذا القطاع. في الواقع، تبيع Microsoft عددًا أقل من تراخيص Windows للشركات المصنعة نتيجة لانخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

لن يكون فشل Microsoft في التعافي أيضًا بسبب إصدار Windows 11 العام الماضي. من الواضح أن نظام التشغيل الجديد لم يجتذب عددًا كبيرًا من المستخدمين كما كانت تأمل Microsoft. سيشكل نظام التشغيل ما يزيد قليلاً عن 15٪ من سوق أجهزة الكمبيوتر. لأنه سيواجه صعوبة في التنافس مع الإصدار المثبت جيدًا من Windows 10.

يمكن أن تكون تكاليف الكمبيوتر الشخصي أقل من خلال عرض الإعلانات

ربما اكتشفت Microsoft طريقة لوضع حد لهذه الظاهرة. من خلال توفير أجهزة كمبيوتر أقل تكلفة يتم تمويلها جزئيًا من خلال عرض الإعلانات، يأمل العملاق الأمريكي في جذب عملاء جدد. ستنظر الشركة في توفير نظام يعتمد بالكامل على السحابة في نفس الوقت. ويمكن الوصول إليها من خلال اشتراك مدفوع.

على أي حال، هذا ما يشير إليه عدد من إعلانات الوظائف من قبل Microsoft. الشركة توظيف المهندسين التي ستتحمل مسؤولية “بناء اتجاه جديد لنظام التشغيل Windows في عالم السحابة أولاً”. من أجل توفير المزيد من القوة الحاسوبية عند الطلب وإنشاء نموذج تطبيق هجين يمتد من المحلي إلى السحابة، ستقوم Microsoft بالفعل “بنقل Windows إلى مكان يجمع بين مزايا Cloud و Microsoft 365”.

يقدم كل من كمبيوتر Microsoft في السحابة، الذي ظهر لأول مرة العام الماضي، و Windows 365، للمحترفين عرضًا مشابهًا. ومع ذلك، فإن سعر هذا الاشتراك لا يمكن تصوره لعامة الناس. وبالتالي يمكن أن تعتمد Microsoft على عرض الإعلانات لتقليل تكلفة هذا الاشتراك.

لدى Microsoft بعض الخبرة في هذا المجال. في الواقع، هو الذي يقدم إعلانات مخفضة لـ Netflix مقابل اشتراكها الجديد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة لديها بالفعل فهم قوي لكيفية عرض الإعلانات في Windows. لقد أظهر ذلك في مناسبات عديدة، على سبيل المثال من خلال عرض إعلانات لإقناع مستخدمي Windows باستخدام Microsoft Edge. أو قم بالتسجيل للحصول على اشتراك OneDrive.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *