التخطي إلى المحتوى

تراجع سعر الذهب في مصر، خلال بداية التعاملات اليوم الأربعاء 19 أكتوبر في محلات الصاغة، حيث تراجع سعر جرام الذهب بنحو 3 جنيها.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وتُعد أسعار الذهب اليوم في مصر معلومة اقتصادية قيّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين، نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار الذهب، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 1266 جنيهًا، ويعتبر هو الأكثر انتشارا في دول الخليج.

سعر جرام الذهب عيار 21

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 1108 جنيها، ويعتبر هو الأكثر انتشارا في مصر وخاصة محافظتي القاهرة والإسكندرية.

سعر جرام الذهب عيار 18

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 950 جنيهًا، ويعتبر هو الأكثر انتشارا في صعيد مصر.

سعر عيار الذهب 14

سعر عيار 14 نحو 741 جنيها للبيع و 743 جنيها للشراء

سعر كيلو الذهب

سعر كيلو الذهب نحو 1.27 مليون جنيه للبيع و1.3 مليون جنيه للشراء

كم تبلغ قيمة أونصة الذهب بالدولار الأمريكي؟

سجل سعر أونصة الذهب نحو 1652 دولارًا.

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب حوالى 8850 جنيهًا وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

الجنيه الذهب

سعر أوقية الذهب اليوم في البورصة العالمية

شهد سعر الذهب اليوم في البورصة العالمية تغيرًا في الأسعار خلال تعاملات اليوم المسائية، لترتفع الأوقية في العقود الفورية للذهب وتسجل نحو 1656.80 دولار بعدما سجلت 1654.78 دولار في منتصف التعاملات، بينما انخفضت الأوقية في العقود الآجلة للذهب وسجلت نحو 1657.25 دولار، بعدما سجلت 1660.05 دولار في منتصف تعاملات اليوم.

7 نصائح قبل شراء الذهب

1- قبل الخوض في عملية شراء مشغولات ذهبية لابد أولا من معرفة بعض النقاط المهمة مثل أسعار جرامات الذهب (18 – 21 – 24)، وأسعار المصنعية وأيضا سعر ضريبة السلع والخدمات.

عند شراء أي مشغولات ذهبية لابد من اختيار متجر موثوق به وله سمعة طيبة، حتى تتمكن من إعادة بيع المنتجات في المستقبل دون أي مشاكل.

2- عند شراء مشغولات ذهبية عليك التأكد من أن الفصوص هي جزأ أساسي من وزن الذهب، وأنه تم تدوينها في فاتورة الشراء ضمن الوزن الصافي للذهب، وعند البيع على التاجر أن يحسب الفصوص (الأحجار الكريمة وألماس) ضمن وزن المشغولات الذهبية ولا يشترط فكهم، كما يفضل البيع للتاجر نفسه الذي تم الشراء منه.

3- سعر المصنعية يختلف من تاجر لآخر، لذلك عليك البحث عن أقل سعر معروض للمصنعية.

4- في حالة شراء الذهب للادخار يفضل شراء السبائك لأن المصنعية منخفضة عليها ولا تزيد على 30 جنيها، أو الجنيهات الذهب لأن سعرها ثابت وبدون مصنعية، أو كسر الذهب وتكون المصنعية عليه تتراوح بين 20 إلى 25 جنيها.

5-المصنعية لا تضاف إلا عند الشراء فقط، ولكن عند البيع يتم وفقا للسعر المعلن فقط بدون مصنعية.

6-تجنب البيع في أيام عطلات التجار (الأحد)، لأنك ستصبح فريسة لأصحاب محلات معدودة وسيعرضون عليك أقل سعر لديهم.

7- لابد من إجبار التاجر على وزن الذهب أمام عينك، وعدم الاكتفاء بالوزن الذي يذكره لك في البداية، لتتأكد بنفسك من سلامة الوزن وعدم التلاعب بك.

طريقة حساب سعر الذهب عند الشراء

لمعرفة طريقة حساب سعر الذهب عند الشراء، علينا إدراك أن سعر الذهب النهائي يعادل ضرب سعر الجرام في وزن الذهب المراد شرائه ويضاف له سعر المصنعية وضريبة السلع والخدمات.

مثال عند شراء خاتم ذهب عيار 18 وزنه 3 جرام، وسعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر هو 853.96 جنيه، فيتم احتساب السعر النهائية من خلال ضرب 3× 853.96 = 2561 جنيها ثم يضاف إليه قيمة المصنعية والتي تتراوح بين 80 إلى 120 جنيها، وضريبة السلع والخدمات وتعادل 2.5%.

كيفية حساب سعر الذهب في مصر

ولحساب سعر الذهب في مصر، لابد من تحديد نوع العيار سواء كان 24 أو 21 أو 18، ثم معرف وزن المجوهرات بالجرام، وقيمة المصنعية وأيضا قيمة ضريبة السلع والخدمات.

ويتم ضرب عدد الجرامات في قيمة كل جرام بعد إضافة سعر المصنعية والضريبة له.

اقرأ أيضا:

المعدن الأصفر يستقر.. تعرَّف على أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة.. اليوم الأربعاء 19 أكتوبر

ننشر مواعيد حركة القطارات الروسية المكيفة خط القاهرة – أسوان

Scan the code