gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

يحرص عدد كبير من المصريين على مطالعة أسعار الذهب بشكل يومي، خصوصا مع حالة عدم الاستقرار التي يشهدها المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية.

ويعتبر الذهب أحد الأوعية الإدخارية على المدى الطويل، حيث يشتريه المصريين من أجل الاستثمار فيه على مدى فترات طويلة، كما يعتبر أحد أدوات الزينة لدى النساء، خصوصا عيار 21 والذى يعتبر الأشهر تداولا في مصر.

وتراجع سعر الذهب في مصر، خلال بداية التعاملات اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022 في محلات الصاغة، ليشهد السعر تراجعا بقيمة 2 جنيه.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

ويبحث المقبلون على الزواج عن أسعار الذهب، فضلا عن المستثمرين، نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار الذهب، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 1272 جنيهًا، ويعتبر هو الأكثر انتشارا في دول الخليج.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 1113 جنيها، ويعتبر هو الأكثر انتشارا في مصر وخاصة محافظتي القاهرة والإسكندرية.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 954 جنيهًا، ويعتبر هو الأكثر انتشارا في صعيد مصر.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب حوالى 8905 جنيهات، ويختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

اقرأ أيضا:

سعر الدولار اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022 في البنوك

أسعار الذهب اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022 فى مصر والدول العربية

منخفض جوي وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين 24 أكتوبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *