gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى


07:00 م


الخميس 29 سبتمبر 2022

كتب – حسين فتحي:

تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، وصية كتبها الشاب أحمد عزت عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” قبيل ساعات من وفاته خلال الحادث المأساوي الذي أسفر عن مصرع 4 طلاب في كلية الطب، إثر تعرضهم لانقلاب سيارة كانوا يستقلونها في ترعة أبو الأخضر بمحافظة الشرقية.

وخلال وصيته التي نشرها عبر خاصية “ستوري” على فيسبوك كتب أحمد عزت قائلًا: “وصية وإقرار مني.. وقت ما ساعتي تيجي وأقابل وجه كريم، أنا مسامح أي حد غلط في حقي، قدامي أو ورا ضهري، ومش شايل في قلبي أي حاجة من حد، فا أتمنى أي حد زعلان مني يسامحني، كل واحد مننا وله وقت وهيسلم ورقته، تمنى لما أموت مندفنش بليل، مهما حصل.. افضلوا شوية على قبري وجنبي، أنا لسه مخدتش على المكان، اقرأوا لي سورة يوسف ويس.. متعيطوش، مبحبش صوت العياط، الموت صعب بس حاولوا”.

وأضاف أحمد عزت في وصيته: “ادعوا لي بالثبات عند السؤال، وإن ربنا يعديني منه بخير، واللي يفتكر إني في يوم ساعدته أو وقفت جنبه يدعي لي ويقرا لي الفاتحة.. يتصدق على روحي، الأيام هتعدي وهتنسي، بس أمانة لو جيت على بالك تقرالي الفاتحة وتدعي لي يا صاحبي.. أحمد عزت”.

كانت مديرية أمن الشرقية تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ حول وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي في مياه ترعة بحر أبو الأخضر دائرة مركز فاقوس. وبفحص البلاغ تبين انقلاب سيارة ملاكي رقم (7162 ر ق و) في مياه ترعة بحر أبو الأخضر بدائرة مركز فاقوس، ما أسفر عن مصرع أحمد السيد عزت، 20 عامًا، وأحمد أشرف محمد علي، 20 عامًا، ومحمد أيمن محمد حسن، 20 عامًا، ومحمود محمد عريان، 20 عامًا، طلاب في كلية الطب، فيما أصيب زميلهم كريم أحمد السيد يوسف، 20 عامًا بسحجات وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج، ونقل إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم.

وأعرب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا الحادث، ووجه الدكتور خالد فوزى القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية لمصاب الحادث الأليم وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاج اللازم له طوال إقامته بمستشفى فاقوس المركزي لاستكمال علاجه حتى تماثله للشفاء والعودة لمنزله بسلام وكذلك سرعة استخراج تصاريح الدفن للضحايا.

كما وجه محافظ الشرقية خالص العزاء وصادق المواساة لضحايا الحادث، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وفي السياق قال الدكتور خالد أحمد فوزي، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن مستشفى فاقوس المركزي استقبل أمس الأربعاء، 5 طلاب في كلية الطب، في انقلاب سيارة ملاكي كانوا يستقلونها، بينهم 4 وفيات نقلتهم سيارات الإسعاف، ونجاة شخص واحد فقط دون إصابات خطرة، جرى حجزه بالعناية المركزة تحت الملاحظة بعد عمل التحاليل والأشعات اللازمة له.

وصرحت جهات التحقيق في مركز فاقوس بدفن جثامين الطلاب ضحايا الحادث، وشيعت الجنازة بحضور الأهالي الذين سادت بينهم حالة من الحزن الشديد على الطلاب الأصدقاء الذين راحوا ضحايا الحادث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *