التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – بعد الأنباء التي عصفت بسوق العملات الرقمية في الساعات القليلة الماضية، حيث عادت للأذهان قصة انهيار تيرا لونا مع حدوث سقوط مشابه في عملة إف تي إكس.

وفقًا للتقارير الأخيرة، لم يعد SBF الرئيس التنفيذي لشركة FTX يعتبر مليارديرًا، وذلك في ظل الانخفاض المتزايد في صافي ثروته. وقد لوحظ أن صافي ثروة SBF في يوم واحد فقط ارتفع من 16 مليار إلى 991 مليون دولار.

وفقًا للأنباء، انخفض صافي ثروة Sam Bankman-Fried مؤسس شركة FTX بنسبة 93٪ بعد السقوط العنيف للرمز في سوق العملات الرقمية.

على مدار اليومين الماضيين، شهد سوق سقوط العملة الرمزية الأصلية FTT لشركة FTX، مع تسجيل الأصول بانخفاض يومي بنسبة 79 في المائة.

ارتباط وثيق

نظرًا لأن ثروة SBF كانت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا ببحوث FTX و Alameda، فإن انهيار FTT كان ضارًا، لذلك تسبب في ضغوط على وضع ثروة الملياردير الشاب.

بدأت الأمور في التراجع بعد أن أشار CZ رئيس بينانس بشكل صارخ إلى أن البورصة ستعمل على تصفية جميع ممتلكاتها من FTT.

بعد هذا الإعلان مباشرة، ارتفع ضغط البيع على الرمز المميز، وقامت البورصة بتصفية جزء فقط من احتياطي FTT البالغ 500 مليون دولار، على الرغم من ذلك، شهدت FTT انخفاضًا كبيرًا.

تحول مفاجئ

وسط هذا الجدل وفي في تحول جديد تمامًا للأحداث، أكدت بينانس أنها ستستحوذ على بورصة العملات الرقمية الغارقة FTX.

بعد ذلك، لاحظ العديد كيف ظهرت بينانس كمنقذ لتوفير فرصة لنجاة شركة FTX التي تم التكهن بأنها على وشك الإفلاس.

كان هذا مفاجئًا تمامًا، حيث رفضت CZ عرض كارولين إليسون، الرئيس التنفيذي للأبحاث في Alameda، لشراء حيازات Binance’s FTT مقابل 22 دولارًا لكل رمز.

عملة FTT

في وقت النشر، شوهد رمز FTT وهو يحاول جاهدًا البقاء فوق 5 دولارات، حيث تم تداول الأصل عند 5.02 دولار مع انخفاض يومي بنسبة 74.30 %.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، انخفض الرمز المميز من أعلى مستوى عند 19.51 دولارًا إلى 3.15 دولارًا أمريكيًا.

وقال سام بانكمان في تغريدة منذ ساعات: سام بانكمان مرحبًا بالجميع: لدي بعض الإعلانات التي يجب أن أقدمها.. لقد اكتملت الأمور، لقد توصلنا إلى اتفاق بشأن صفقة إستراتيجية مع Binance لإف تي إكس.

Scan the code