gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى


كشفت ماكنزي سكوت طليقة جيف بيزوس، أنها تبرعت بحوالى مليارى دولار لأكثر من 300 منظمة خلال الأشهر السبعة الماضية، وجاء ذلك بعد إعلان جيف بيزوس مؤسس أمازون أنه سيتبرع بمعظم ثروته خلال حياته.


تقدر فوربس أن سكوت تبرعت الآن بمبلغ 14.4 مليار دولار منذ طلاقهما عام 2019 لأكثر من 1500 منظمة، وبلغت تبرعاتها الأخيرة 1.990.800.000 دولار.


وأعلنت سكوت عن تبرعاتها في اليوم الذى قال فيه بيزوس وشريكته الحالية لورين سانشيز، إنه يخطط للتخلي عن غالبية ثروته الصافية البالغة 124 مليار دولار خلال حياته، وعلى الرغم من أن بيزوس لم يحدد تبرعاته، إلا أنه قال إنه سيكرس معظم ثروته لمكافحة تغير المناخ وتوحيد البشرية.


تعرض بيزوس لانتقادات لعدم توقيعه على تعهد العطاء، وهو التزام من جانب أثرياء العالم بتكريس معظم ثرواتهم للأعمال الخيرية.


ووفقا للتقرير، من بين 277 منظمة غير ربحية شملها الاستطلاع ، قال أكثر من نصف المستطلعين بقليل إن المنحة التي قدموها من سكوت جعلت جمع الأموال أسهل ، حيث قال البعض إنهم قادرون على استخدامها كوسيلة ضغط مع مانحين آخرين.


وقال ثمانية وثمانون في المائة من المشاركين أنها كانت أكبر منحة غير مقيدة حصلوا عليها على الإطلاق، كما قال قادة المنظمات غير الربحية الذين تلقوا منحًا من سكوت إن ذلك كان تحويليًا لمنظماتهم.


قال أحد القادة غير الربحيين الذي لم يحدده التقرير: “لم يكن مبلغ المال حقيقيًا حتى – ما شعرت بمزيد من الواقعية هو الفخر والتحقق من أن العمل الذي كنت أقوم به مهم ، وقد لاحظه شخص ما”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *