gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

شهدت سعر الحديد تراجعًا قويًا اليوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر الجاري، وذلك بعد وصول أسعار مواد البناء إلى أعلى مستوى بنهاية الأسبوع الماضي.

ويعتبر هذا التراجع بمثابة إنفراجة في سوق مواد البناء، حيث سيطر اليأس على نفوس المقاولين بسبب الارتفاعات الصاروخية والغير مسبوقة للحديد والأسمنت، خلال الأسبوعين الماضيين.

وترجع حالة عدم الاستقرار في أسعار مواد البناء إلى تحرير سعر الصرف، وارتفاع تكاليف استيراد المواد الخام بالعملة الصعبة؛ نتيجة ارتفاع سعر الدولار الأمريكي.

وفي هذا الصدد، كشفت بوابة الأسعار المحلية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن الأسعار الجديدة للحديد الاستثماري وحديد عز الدخيلة والأسمنت الرمادي، اليوم الإثنين، على النحو التالي:

أسعار مواد البناء اليوم

سعر الحديد الآن

– تراجع سعر الحديد الاستثماري في مصر، اليوم الإثنين، إلى 19491.82 جنيه للطن، وكان قفز إلى 19751.72 جنيه للطن نهاية الأسبوع الماضي.

– كما تراجع سعر حديد عز الدخيلة “تسليم أرض المصنع”، اليوم الإثنين، إلى 19869.11 جنيه للطن، وكان سجل نحو 20484 جنيه للطن نهاية الأسبوع الماضي.

سعر الأسمنت الآن

– بينما شهد سعر الأسمنت الرمادي في مصر، اليوم الإثنين، ارتفاعًا طفيفًا، مسجلًا نحو 1688.73 جنيه للطن، مقابل 1687.59 جنيه يوم الجمعة الماضي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *