gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى



04:09 م


الجمعة 28 أكتوبر 2022

كنب – محمد أمين

تعد النوبة القلبية من أكثر الحالات المرضية المنتشرة في الفترة الحالية، وهى عبارة عن حالة توقف للقلب عن النبض بشكل مفاجئ، مما يتتسبب في الوفاة.

يستعرض “الكونسلتو” في السطور التالية، العادات التي تسبب في السكتة القلبية، وفقًا لما ذكره موقع ” The health”.

اقرأ أيضًا: طهي الطعام بزيت عباد الشمس- صحي أم مضر للقلب؟

1- عدم ممارسة التمارين الرياضية

يُنصح بالحصول على ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى الشديدة الكثافة كل أسبوع، فهى لا تساعد فقط في الحفاظ على وزن الجسم ونسب كتلة العضلات في مستويات آمنة، بل يقوي العظام والمناعة وينظم ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والسكر في الدم أيضًا، لذا، ينصح بتجربة اليوجا والتمارين الرياضية وتمارين القلب وتمارين رفع الأثقال للحصول على أفضل النتائج.

2- التدخين

لا ترتبط السجائر بالسرطان فحسب، بل أيضًا بارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن أن يؤدي التدخين إلى تضييق الشرايين لعرقلة الدورة الدموية بشكل سلس، الجمعية القلب الأمريكية يربط التدخين بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لا يساهم التدخين في الإصابة بالأمراض فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقمها.

3- الإفراط في تناول الوجبات السريعة

قد يؤدي تناول الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة والسكريات إلى إحداث أضرار كبيرة في القلب، وهذه الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية وهي محرومة بشكل كبير من التغذية مما يجعلها غير ملائمة للصحة، ويمكن أن تساهم هذه الأطعمة، عند تناولها بإفراط، في زيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري وارتفاع الكوليسترول الذي يمكن أن يسد الشرايين ويؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

4- دهون البطن الزائدة

يمكن أن تلتف دهون البطن حول المعدة والأمعاء والكبد والقلب وتعيق وظيفتها الطبيعية، وقد تؤدي دهون البطن أيضًا إلى متلازمة التمثيل الغذائي الكارثية.

5- إهمال الفحوصات الصحية

يُنصح بعدم تخطي الفحوصات الصحية، لتجنب تفاقم الأمراض المزمنة الصامتة، وعلى رأسها اارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك: حسام موافي يحذر من هذا العرض: “اجري على الدكتور”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *