gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

لقد مر أكثر من شهر منذ الإصدار العالمي لـ Tower of Fantasy (ToF) ، ولكن أولئك الذين يستمتعون بألعاب متعددة اللاعبين على الإنترنت (MMO) وألعاب gacha (التي يطلق عليها عادةً أسلوب القمار أو آلة البيع) مستعدون على الأقل للتجربة. أنا تأكد من أنك رأيت ذلك من قبل. .

فعلت زميلتي كلوديا. كان انطباعها الأول أكثر إيجابية ، لكنها سرعان ما أدركت أنه كلما تعمقت في الأمر ، زادت إحباطها من اللعبة.

بصفتي من المعجبين القدامى بـ HoYoverse’s Genshin Impact ، شعرت بأنني مضطر لرؤية ما تقدمه ToF أيضًا. كثير آمل أن يصبح ToF جينشين “أفضل”.

لقد جربته أثناء الإصدار العالمي ، وسأعترف بذلك بسهولة.

بعد عامين قويين من لعب Genshin Impact ، تخلت عن رحلة Drifter’s Journey بسرعة كبيرة ، حيث كنت محبطًا للغاية مما كان على ToF تقديمه في وقت مبكر.

لن أضيع وقتي في الاستمرار في لعب لعبة لم أكن أعتقد أنني سأحبها في المستقبل ، خاصة إذا لم أكن معجبًا بها في البداية.

لا تفهموني خطأ ، أنا شخصياً ليس لدي أي شيء ضد ToF. اللعبة نفسها لا تروق لي.

ومع ذلك ، فإن هذا المقال الذي يتحدث عن سبب اعتقادنا أن ToF قد لا يكون ناجحًا أو “البقاء على قيد الحياة” في المستقبل لا ينبغي استخدامه في لعبة عربات التي تجرها الدواب أو قصة باهتة أو عناصر أخرى في اللعبة يواجهها الآخرون مشكلة.

لا ، وجهة نظري هنا هي أنه سيكون أمرًا ضروريًا قاعدة المعجبين بي سوف “تقتل” اللعبة.

التاريخ يعيد نفسه ، قد تختلف النتائج

عندما ظهر Genshin Impact لأول مرة ، تم إجراء العديد من المقارنات مع The Legend of Zelda: Breath of the Wild (BOTW).

يبدو أن الطهي وأنظمة القدرة على التحمل وحتى الانزلاق هي عناصر BOTW خاصة بها ، وقد مزقها Genshin مباشرة (أنا ساخر إذا لم يكن واضحًا بالفعل).

حقوق الصورة: GameSpot

ومع ذلك ، لا أنكر أن بعض العناصر متأثرة بشدة بـ BOTW. HoYoverse نفسها تعترف بذلك صراحة.

ومع ذلك ، في خضم كل هذا ، أصبح من الواضح أيضًا أن العديد من الأشخاص كانوا يقفزون في عربة لانتقاد اللعبة الجديدة ، ولم يمسوا لعبة BOTW نفسها.

لذلك فمن المنطقي لماذا بدأت المقارنة في التلاشي ، حيث أثبت Genshin Impact لاحقًا أنه يختلف اختلافًا جذريًا في القصة وأسلوب اللعب والتقاليد وغير ذلك.

على وجه الخصوص ، أود أن أتطرق أكثر قليلاً إلى حقيقة أن العديد من النقاد الشرسين للأصل الأصلي لم يلعبوا BOTW نفسه.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بـ BOTW ، فهي لعبة مغامرات تم تطويرها ونشرها بواسطة Nintendo لوحدات تحكم Nintendo Switch و Wii U.

هناك محاكيات تتيح لك تجربة اللعبة على جهاز الكمبيوتر ، لكنها لم تكن متاحة رسميًا للكمبيوتر الشخصي أو الهاتف المحمول.

والأهم من ذلك ، أن BOTW هي لعبة يجب شراؤها لتلعب بشكل قانوني. وهي الكمبيوتر الشخصي والجوال و PlayStation (وإصدار Nintendo Switch المعلق بعد يناير 2020).

هذا لصالح Genshin لأن الأشخاص الذين كانوا فقط في قطار الكراهية الذين لم يجربوا BOTW أبدًا يصمتون بسرعة عندما أدركوا أنهم كانوا يستمتعون بالفعل بما كان على Genshin ككل أن يقدمه.

الآن ، ToF في الموضع القديم للأصل ، ومن خلال تطبيق إطار BOTW-Genshin لمقارنة الأصل و ToF ، توصلنا أخيرًا إلى استنتاج مفاده أن القاعدة الجماهيرية هي التي تنفذ ToF.

كلتا اللعبتين في وضع مماثل ، مع ميزة واحدة وعيوب أخرى

لأحدهما ، كل من Genshin Impact و ToF هي ألعاب يمكن الوصول إليها بسهولة.

لقد فتحت طبيعة اللعب المجانية وتوافرها على الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي الباب أمام سوق عالمي كبير. كما هو مذكور في المقدمة ، كان العديد من لاعبي Genshin قد جربوا ToF أيضًا.

إذا لعب شخص ما كلتا المباراتين ، فمن المنطقي إجراء مقارنة ، خاصة إذا كان يعتقد أن ToF هو في الواقع “Genshin Killer” محتمل.

يسمح لنا هذا أيضًا بالحفاظ على آمال وتوقعات كبيرة بأن ToF سيستمر في التحسن ، خاصة إذا لم نكن راضين بعد.

استمتعت كلوديا بآليات الخيال العلمي للعبة.

هذا يضع فريق ToF تحت ضغط هائل طويل المدى لمواصلة تحسين اللعبة ، مما قد يؤدي إلى سيناريوهين. إما أن تقوم بتحسين اللعبة لتلبية توقعات الجماهير ، أو ببساطة تفشل وتصل إلى مرحلة الاستقرار ، وتصبح في النهاية بلا فائدة.

إذا حدث الأول ، فسيصاب المشجعون بخيبة أمل إذا كان فريق ToF أسنان نحن قادرون على تلبية توقعاتهم والاستمرار في رفع معاييرهم. إذا لم يتمكن ToF من مواكبة ذلك ، فسوف ينتقم المعجبون بشراسة.

إذا فشل ToF مبكرًا والهضاب ، فهذا كل شيء. في كلتا الحالتين ، فإن المقارنة التي لا تنتهي تجعل الأمر يبدو وكأنه موقف “إذا لم تفعل ذلك ، عليك أن تفعل ذلك”.

بالطبع ، بعض عشاق ToF الذين هم بالفعل سعداء بالحالة الحالية للعبة يريدون فقط تغييرات وتحسينات صغيرة هنا وهناك.

أود أن أقول لهم ، “عمل جيد!” ، ولكن استنادًا إلى معظم التغطية العالمية التي حصلت عليها ToF ، لن يكون محبوبًا كثيرًا من قبل لاعبيهم ، ناهيك عن أولئك الذين يلعبون Genshin Impact. يبدو أنه لم يكن كذلك تم القيام به.

(يمكن القول إن هذا يرجع ببساطة إلى أقلية صاخبة جدًا ، وأن أولئك غير الراضين سيشتكون بوضوح. (أو يتم التنمر عليهم للاستسلام للآخرين. ولكن هذا مقال آخر تمامًا. ديناميات المعجبين موجودة لفترة أخرى. )

يعد منشئو المحتوى أيضًا جزءًا كبيرًا من زيادة شعبية الألعاب. لسوء الحظ ، مما رأيته ، لا يستطيع بعض منشئي المحتوى المشهورين حتى مدح ToF دون إعطائه مجاملة من الداخل إلى الخارج.

يقولون ، “أنا أحب Tower of Fantasy لأنني أحب ألعاب MMO الطائشة ،” أو ، “عندما أريد أن أضيع وقتي ، ألعب عندما تنتهي اللعبة الرئيسية في اليوم. إنها لعبة.”

لا يعتبر أي نوع من التفسيرات سيئًا بطبيعته من حيث التفسيرات الخاصة بهما. ومع ذلك ، يبدو أن بعض منشئي المحتوى يخجلون من الإعجاب بـ ToF بسبب الطريقة التي يدافعون بها عن التمتع بـ ToF لقاعدة المعجبين بهم.

وهذا ما يجعلني حزينًا جدًا بشأن كيفية التعامل مع ToF عندما تم إصداره عالميًا.

كما يقود Tower of Fantasy المعجبين

لكي نكون منصفين ، على الرغم من ذلك ، لم يبتعد ToF أبدًا عن مقارنة Genshin ، ورحب بها بثقة في الأيام الأولى. كان هناك جدل كبير.

وفقًا لـ Redditors ، صرحت الشركة بجرأة أشياء مثل “Genshin ، قياس جوائز الألعاب 2022 المقبلة” في المواد الترويجية ، وزعم أنها نسخ عناصر من ألعاب أخرى (مثل HoYoverse’s Honkai Impact 3rd). يُزعم أنها خلقت مواد ترويجية بدت مشابهة جدًا لـ فناني يجب تجاهل الأعمال الأصلية ، على سبيل المثال لا الحصر.

(يسار) لقطة شاشة لإحدى ToF’s PVs (تم تعديلها لاحقًا) تُظهر الأصول المنسوبة إلى Collapse Impact 3rd (Right) / Image credit: NGA

في البداية ، اعتقدت أن لقب “Genshin Killer” الخاص بـ ToF كان شيئًا من صنع المعجبين ، ولكن من الواضح أنه بدأ بطموحات ToF التسويقية الخاصة.

وهنا تكمن المشكلة. لقد غرق مجتمع ألعاب Gacha مخالبه في لعبة Gacha أخرى.

إذن هل يمكننا حقًا إلقاء اللوم على المعجبين لتوافقهم مع مزاعم التسويق الخاصة بـ ToF؟

إذا كانت أخطاء ToF والقصص السطحية والحوار الذي لا يطاق ليس ما يقتلها ، فستكون مقارنة دائمة للمعجبين.

لقد مر أكثر من شهر بقليل على إطلاقه في جميع أنحاء العالم وحقق 34 مليون دولار في ذلك الوقت ، لكن هذا لا يعطي مؤشراً واضحاً على طول عمره في السوق.

ومع ذلك ، فإن ToF لديها فرصة لإثبات نفسها (وإثبات خطأ منتقديها) من خلال التحديث الرئيسي القادم ، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان هذا سيغير الاتجاه لصالحنا.

  • تعلم المزيد عن محتوى اللعبة هنا.

مصدر الصورة الرئيسي: Hotta Studio

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *