gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

أصبح تليجرام Telegram أحد أشهر وأكثر تطبيق التواصل والمحادثات شعبية في العالم حاليًا، ومثله مثل غيرة من التطبيقات الشبيهة، يتضمن تليجرام مجموعة من المجموعات المميزة والتي بتنوعها تعد أحد أبرز مميزات التطبيق، ويمكن للمستخدمين من حول العالم المشاركة في مجموعات تليجرام والتواصل مع المشتركين فيها من خلال المحادثة المباشرة أو التعامل مع الرسائل فيما بعد.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل المحادثات من واتساب إلى تليجرام على هواتف اندرويد

وتعد المجموعات أو Groups والتي يطلق عليها أيضًا قنوات Channels كغرفة محادثة كبيرة، بعضها يمكن المشاركة فيه من خلال المحادثة، والبعض الآخر يعمل كقوائم إخبارية حيث لا يمكن لاحد المشاركة في المحادثة إلا من خلال القراءة فقط أو الضغط على الروابط في حالة توفرها، ويمثل هذا النوع من المجموعات مصدر مميز للعديد من مصادر المعرفة حيث يتم نشر الكثير من الكتب والأبحاث والمقاطع وغيرها.

ولكن كيف يمكنك إيجاد ثم المشاركة في مجموعات تليجرام المتعددة؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

إيجاد والمشاركة في مجموعات تليجرام المفتوحة

يمكنك المشاركة في مجموعات تليجرام أو قنواته المفتوحة Public من خلال البحث المباشر عنها، وستختلف المجموعات عن القنوات بحيث يظهر عدد المشتركين باسم Members أسفل المجموعات لتحديدها، بينما سيظهر اسم المشتركين في القنوات باسم Subscribers لتحديدها.

ولتتمكن من إيجاد أي منهما، قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على حقل البحث Search أعلى التطبيق وقم بكتابة اسم الموضوع أو الاهتمام الذي ترغب في مشاهد المجموعات والقنوات الخاصة به، وقم بإضافة كلمة Chat لمساعدة البحث على تقليل الخيارات بالمجموعات
  • قم بالضغط على Show more لمشاهدة القائمة الكاملة من المجموعات والقنوات الخاصة بالموضوع الذي قمت بالبحث عنه
  • قم باختيار المجموعة التي تريدها ثم قم بفتحها والضغط على Join للمشاركة في هذه المجموعة

المشاركة عبر روابط الدعوة

في حالة ما إن كانت المجموعة أو القناة التي ترغب في المشاركة فيها خاصة أو Private، فلن تظهر تلك المجموعة في نتائج البحث، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى رابط دعوة لتتمكن من المشاركة في هذه القناة، ويتطلب هذا أن يقوم أحد المشاركين في أي من تلك المجموعات أو القنوات الخاصة بإرسال رابط خاص بالمشاركة إليك، ويمكنك أيضًا استخدام الروابط في المشاركة في المجموعات والقنوات المفتوحة التي لا يمكنك الوصول إليها من خلال أحد المشاركين فيها.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية إنشاء مكالمة فيديو جماعية في تليجرام وأبرز خصائصها

كيفية المشاركة في مجموعات تليجرام سواء كانت مفتوحة أو خاصة

إقرأ أيضا

الطرق المختلفة لكيفية تغيير حجم الأيقونات في الاندرويد

وتبدأ روابط المشاركة في مجموعات تليجرام بالشكل التالي https://t.، وبالضغط على أي من الروابط بهذا الشكل سيتم فتح تطبيق تليجرام وبالتالي فتح المجموعة أو القناة، ومن داخلها قم بالضغط على Join للمشاركة في المجموعة أو القناة. وتجدر الإشارة إلى أن الرسائل المزعجة قد تظهر في أي من المجموعات أو القنوات سواء كانت مفتوحة أو خاصة، إلا في حالة ما إن قام مدراء المجموعة بحذف تلك الرسائل.

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *