التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – تراجعت من أعلى مستوى لها في شهرين ونصف يوم الاثنين حيث أشارت تعليقات بعض أعضاء إلى أن البنك سيستمر في التصرف بحزم ضد التضخم، في حين انخفضت أسعار بشكل طفيف حيث جنى المستثمرون مكاسب كبيرة من الأسبوع الماضي.

الآن

نزل الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الإثنين، مطلع تعاملات الأسبوع بأكثر من 11 دولار، أو ما يعادل 0.7% نزولا إلى مستويات 1,757.99 دولار للأوقية.

وفي المقابل تراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر خلال هذه اللحظات بأكثر من 6 دولارات في الأوقية، أو ما يعادل 0.4% نزولاً إلى مستويات 1761 دولار للأوقية.

وقد سجلت أسعار السبائك أفضل أسبوع لها في 30 شهرًا بعد قراءة التضخم الأمريكية أقل من المتوقع لشهر أكتوبر، مما عزز الآمال بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفف من موقفه المتشدد في الأشهر المقبلة ويقلل الضغط على أسواق المعادن من ارتفاع أسعار الفائدة.

لكن المعدن الأصفر لا يزال منخفضًا مقابل هذا العام، مع انخفاض الأسعار بشكل كبير عن قممها السنوية التي تجاوزت 2000 دولار. وقد فقد المعدن وضعه كملاذ آمن، وفشل أيضًا إلى حد كبير كتحوط من التضخم هذا العام حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى ارتفاع تكلفة الاحتفاظ بالأصول غير ذات العوائد.

الفيردالي يُسقط الذهب

كما نمت التوقعات بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر بشكل كبير بعد القراءة، مع وجود فرصة تقارب 81٪ لتسعير الأسواق لرفع أسعار الفائدة.

لكن محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر قال يوم الأحد إنه بينما يفكر البنك في تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة، لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه يتراجع في معركته ضد التضخم.

في حين أن قراءة التضخم لشهر أكتوبر كانت أكثر اعتدالًا من المتوقع، إلا أنها كانت أعلى بكثير من الهدف السنوي للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪. ومن المرجح أن يؤدي هذا إلى استمرار البنك في رفع أسعار الفائدة، حتى يرى إشارات واضحة على تراجع التضخم. ومن المتوقع أن تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على أسواق المعادن في المدى القريب.

المعادن الأخرى

ومن بين المعادن الصناعية، تراجعت أسعار النحاس من أعلى مستوى لها في خمسة أشهر تقريبًا، حيث جمع المستثمرون الأرباح من ارتفاع كبير الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الآجلة للنحاس 0.1 بالمئة إلى 3.9322 دولار للرطل بعد ارتفاعها أكثر من 12 بالمئة في الأسبوعين الماضيين. كما تم تعزيز المعنويات تجاه المعدن الأحمر بشكل كبير من قبل الصين، أكبر مستورد في العالم، لتقليص بعض تدابير مكافحة كوفيد لأول مرة على الإطلاق.

وتقوم الأسواق الآن بالتسعير لإعادة فتح محتمل في الصين في عام 2023، والذي من المتوقع أن يعزز الطلب على النحاس. ومن المتوقع أيضًا أن يتقلص المعروض من المعدن الأحمر في الأشهر المقبلة بسبب الاضطرابات لدى المنتجين الرئيسيين تشيلي وبيرو.

Scan the code