gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

متابعة-سوزان حسن

إذا كنت تعاني من تعرق ليلي، فربما تكون على دراية كبيرة بالاستيقاظ مغموراً في العرق. ربما قلت لنفسك أيضاً، أكثر من مرة، “هذا لا يمكن أن يكون طبيعياً.”

فما هي أسباب التعرق الليلي:

1. تعتبر البيئة المحيطة بك من أكثر أسباب التعرق الليلي شيوعاً، فقد تصاب بالتعرق بسبب الفراش الدافئ أو ملابس النوم السميكة، ووفقاً للأطباء، إذا كنت تتعرق بشكل مفرط في الليل لهذه الأسباب، فإن ذلك لا يعتبر في الواقع تعرقاً ليلياً حقيقياً.

2. في بعض الحالات، يحدث التعرق الليلي نتيجة حالة طبية أو مرض، بما في ذلك اضطرابات المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. السرطانات، بما في ذلك سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان البروستاتا. الاكتئاب. أمراض القلب. فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز). فرط نشاط الغدة الدرقية. سرطان البروستاتا. الالتهابات الخطيرة مثل التهاب الشغاف والسل.

3. إذا كنت تستيقظ يومياً لتجد نفسك غارقاً في العرق بالرغم من أن درجة حرارة غرفتك مناسبة، فهذا يعني أن عليك استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تسبب التعرق الليلي، كذلك يجب التوجه إلى الطبيب على الفور إذا كنت تعاني من تعرق ليلي مفاجئ مصحوباً بفقدان الوزن أو إذا كان التعرق الليلي يمنعك من الحصول على نوم جيد.

3. اضطراب التعرق. في حين أنه مرض نادر للغاية، لكن من المحتمل أن يكون سبب التعرق الليلي هو الإصابة بمرض فرط التعرق- وهي حالة ينتج فيها جسمك إفرازاً مفرطاً للعرق لأسباب غير معروفة. يعاني أقل من 3% من الناس من اضطراب التعرق والسبب غير معروف عادة. مع ذلك لا يعتبر اضطراب التعرق حالة خطيرة، ومن الممكن التغلب عليها باتباع نصائح الطبيب المختص.

4. تعاني بعض النساء من “الهبات الساخنة” في مرحلة انقطاع الطمث، والتي تترافق عادة بالتعرق الليلي.

5. بعض الأدوية يمكن أن تؤثر على أجزاء الدماغ التي تتحكم في درجة حرارة الجسم أو الغدد العرقية وهذا يعني أن هذه الأدوية يمكن أن تسبب التعرق الليلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *