gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – قررت البنوك المصرية الكبرى، البنك الاهلي المصري وبنك مصر اليوم الخميس، إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد سنويا.

البنك الأهلي 

كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14% اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

كما أصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50 سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

بنك مصر

وأعلن بنك مصر اليوم رفع سعر الفائدة على إصدار شهادة القمة لمدة 3 سنوات بنسبة 3.25% لتصل إلى 17.25%؜ حسب دورية صرف العائد، وهو ما يأتي تماشيا مع نفس قرار البنك الأهلي المصري.

وقال بنك مصر في بيان له الخميس، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك قررت زيادة سعر العائد على شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويًا بدلًا من 14% يصرف شهريا اعتباراً من اليوم ويطبق ذلك فقط للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

وأصدر البنك أيضا ذات الشهادة دورية صرف عائد ربع سنوي بسعر فائدة 6.25% هذا ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهداء، وكما استحدث دورية صرف عائد سنوي 17.25% من نفس آجال الشهادة.

قال المركزي في بيان صباح اليوم الخميس، إنه قرر تحقيق سعر صرف قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن.

كما أعلن البنك المركزي المصري أنه سيقوم بإلغاء تدريجي للتعليمات الصادرة بتاريخ 13 فبراير ۲۰۲۲ والخاصة باستخدام الاعتمادات المستندية في عمليات تمويل الاستيراد حتى إتمام الإلغاء الكامل لها في ديسمبر ۲۰۲۲.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي براقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى ١٣,٢٥٪ و ١٤,٢٥٪ و 13,75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *