gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – تواصل البنوك المركزية تكديس وفقًا لأحدث البيانات المتاحة 1 في أكتوبر – تأخرت البيانات لمدة شهرين – حيث أضافت البنوك المركزية 31 طناً صافياً آخر من الذهب إلى الاحتياطيات الدولية.

وفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي يساعد هذا الرقم الأولي في رفع احتياطيات الذهب الرسمية العالمية إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 1974 (36782 طناً).

اقتصرت مشتريات الذهب على حفنة من البنوك المركزية في أكتوبر ، بينما لم يبلغ أي منها عن انخفاض ملموس في احتياطياتها من الذهب.

المركز الأول

كان البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة أكبر مشترٍ في أكتوبر ، حيث أضاف ما يزيد قليلاً عن 9 أطنان إلى احتياطياته من الذهب.

وبذلك يرتفع صافي مشترياتك على مدار العام إلى 18 طناً ويرفع إجمالي احتياطيات الذهب إلى ما يقرب من 74 طناً (3٪ من إجمالي الاحتياطيات).

الأول منذ بداية العام

اشترى البنك المركزي (تركيا) ، أكبر مشترٍ للذهب على مدار العام ، 9 أطنانًا أخرى من الذهب في أكتوبر ليبلغ إجمالي مشترياته الصافية على أساس سنوي الآن 103 أطنان.

وتعد المستويات الحالية للمركزي التركي أعلى مستوى للشراء منذ عام 2019 (126 طناً) ، مع احتياطي الذهب عند 498 طناً. (27٪ من إجمالي الاحتياطيات).

المراكز التالية

اشترى البنك المركزي لجمهورية أوزبكستان 9 أطنان أخرى من الذهب خلال الشهر – وهو نفس حجم الذهب للشهر الخامس على التوالي، صافي شراء Y-t-d يبلغ الآن 37 طنًا ؛ إجمالي احتياطيات الذهب إلى 399 طنًا.

أضاف البنك الوطني الكازاخستاني 3 أطنان إلى احتياطياته الرسمية من الذهب في أكتوبر.

ويؤدي هذا إلى انخفاض صافي المبيعات على أساس سنوي إلى 18 طناً ، حيث بلغ إجمالي احتياطيات الذهب الرسمية 384 طناً.

المركزي القطري

أضاف مصرف قطر المركزي طناً واحداً إلى احتياطياته من الذهب خلال الشهر ، مما رفع احتياطي الذهب إلى 88 طناً (11٪ من إجمالي الاحتياطيات).

وقال تقرير المجلس العالمي لقد قمنا بتحديث مجموعة البيانات لتشمل نشاطًا من أغسطس وسبتمبر وأكتوبر بناءً على بيانات مباشرة من البنك المركزي حيث لم يتم إبلاغ صندوق النقد الدولي بهذا، ليسجل صافي مشترياتها على مدار العام إلى 31 طنًا.

كما زاد بنك الاحتياطي الهندي احتياطياته من الذهب بمقدار 1 طن في أكتوبر ، حيث بلغ احتياطي الذهب 786 طناً.

تغييرات جديرة بالملاحظة..

-البنك المركزي السريلانكي باع ما يقرب من 3 أطنان من الذهب حتى الآن هذا العام ، مع وصول جميع المبيعات في الربع الأول ليبلغ إجمالي احتياطيات الذهب الرسمية الآن أقل من 0.5 طن في نهاية سبتمبر.

-البنك الوطني الكمبودي قد اشترى صافي 2 طن حتى نهاية سبتمبر، تمت عمليات الشراء بين يوليو وسبتمبر ، مما رفع إجمالي احتياطيات الذهب إلى 52 طناً (16٪ من إجمالي الاحتياطيات) – وهو رقم قياسي جديد.

مزيد من الشراء

وقال المجلس العالمي للهب كما أشرنا في تقرير اتجاهات الطلب على الذهب الذي نشرناه مؤخرًا: “يؤكد الاتجاه المستمر لطلب القطاع الرسمي على الذهب النتائج التي توصلنا إليها من مسح البنوك المركزية السنوي لعام 2022 ، والذي ذكر فيه ربع المستجيبين عزمهم زيادة احتياطيات الذهب في الاثني عشر القادمة.

بالنظر إلى المستقبل ، في حين لا يمكن خصم عمليات البيع المتفرقة خلال الشهرين الأخيرين من العام ، تظل البنوك المركزية في طريقها لتسجيل عام قوي من صافي الشراء في عام 2022.

القمة دون تغيير

وتحافظ الولايات المتحدة على صدارة القائمة بحيازة نحو 8133 طنا، ثم ألمانيا بـ3355 طنا، وثالثا صندوق النقد 2814 طنا، ثم إيطاليا بـ2451 طنا، وفرنسا 2436 طنا.

ويرصد مجلس الذهب العالمي احتياطيات البنوك المركزية شهريا منذ عام 2000، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن هذه البنوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *