gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

وفرت شركة آبل Apple رسميا تحديث iPadOS 16 الجديد لأجهزة ايباد المدعومة، وهو الإصدار الذي أعلنت عنه في وقت سابق من شهر يونيو الماضي 2022 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC2022، وهو التحديث أو الإصدار الجديد الذي يجلب العديد من المميزات الجديدة أبرزها ميزة Stage Manager لتحسين تعدد المهام، بالإضافة لتحسينات كبيرة على تطبيقات النظام الرئيسية بما في ذلك البريد والرسائل والصور وغيرها. 

وتشمل المميزات الجديدة التي يوفرها تحديث iPadOS 16 تزويد تطبيق البريد الإلكتروني بمميزات Gmail، بما في ذلك إمكانية التراجع عن إرسال رسائل البريد الإلكتروني وجدولة إرسال الرسائل وتثبيت رسائل البريد الإلكتروني المرسلة أعلى صندوق الوارد وغيرها، بالإضافة لتعزيز مميزات التراسل والتواصل من خلال تطبيق الرسائل iMessage على العديد من المميزات الهامة أبرزها تعديل الرسائل بعد إرسالها أو استعادة الرسائل المحذوفة مؤخرا.

تعتبر ميزة Stage Manager من أبرز مميزات التحديث الجديد iPadOS 26

وتعتبر ميزة Stage Manager من أبرز مميزات التحديث الجديد القادمة لمستخدمي أجهزة ايباد برو مثل ايباد برو 2022 وغيرها، وهي الميزة التي تحسن تجربة استخدام أكثر من تطبيقا معا على نفس الشاشة، وذلك في نوافذ على غرار ويندوز، كما توفر دعم توصيل ايباد برو بشاشة خارجية. 

مميزات iPadOS 16 الجديدة القادمة لايباد

كل ما تريد معرفته:

كما يجلب التحديث الجديد iPadOS 16 أيضا العديد من التطبيقات الجديدة لمستخدمي ايباد، بما في ذلك توفير تطبيق الطقس لايباد للمرة الأولى، بالإضافة إلى تطبيق FreeForm الذي يوفر مساحة بيضاء للتعاون لحظيا في مشاركة الأفكار وتدوين الملاحظات، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي اعتاد عليها المستخدمون في أجهزة ماك وأجهزة سطح المكتب، بحيث يدعم النظام الآن التراجع undo على مستوى النظام في العديد من التطبيقات والأماكن. 

ويتوفر ايباد او اس 16 الآن للتحميل مجانا، وذلك لمستخدمي جميع إصدارات ايباد برو iPad Pro ومستخدمي الجيل الثالث من ايباد اير iPad Air والإصدارات الأحدث، بالإضافة إلى الجيل الخامس من ايباد والإصدارات الأحدث حتى ايباد 9 وايباد 10، إلى جانب ايباد ميني 5 والإصدارات الأحدث حتى iPad Mini 6.

كيفية تحديث ايباد لأحدث اصدار من iPadOS 

ويمكن لمستخدمي أجهزة ايباد iPad المدعومة تثبيت أحدث اصدار من iPadOS، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرنامج، وبعدها تظهر الشاشة إصدار iPadOS المثبت حاليا وما إذا كان يتوفر تحديث أم لا. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *