gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

جو فيديوا / المهوس العملي

شعبية الرسائل النصية يعني تعلم طريقة جديدة تمامًا للتواصل. ليس عليك فقط التفكير فيما ستقوله ، ولكن أيضًا في كيفية كتابته. لنتحدث عن استخدام هذه النقاط الثلاث …

تلعب علامات الترقيم دورًا كبيرًا في محادثات نصية. الطريقة التي تنهي بها الجملة (أو استفد منها) يمكن أن يقول الكثير عن شعورك. غالبًا ما يتم تفسير الوقت الصعب في النهاية ، على الرغم من كونه صحيحًا نحويًا ، على أنه “أنا مستاء” أو “هذا أمر خطير”. أعتقد أن هذا هو سبب تحول بعض الناس إلى علامات الحذف الكلاسيكية (…).

ذات صلة: لماذا الرسائل النصية بدون حروف كبيرة عصرية جدًا؟

هل تسير الأمور علي ما يرام…

علامات الحذف هي نوع غير رسمي من علامات الترقيم ، والتي تتناسب جيدًا مع الرسائل النصية غير رسمية. يبدو أن بعض الأشخاص يحبون علامات الحذف كنوع من الوسط بين نقطة وعلامة تعجب. غالبًا ما يتم استخدامه في منتصف الجملة لتمثيل وقفة في الفكر أو وقفة طويلة للتأثير الدرامي.

في نهاية الجملة ، قد يكون لها شعور مختلف. مرة أخرى ، يمكن استخدامه لترك الفكرة تفلت من أيدينا. لكن إنهاء الجملة بعلامات حذف يمكن أن يكون له أيضًا نوع من الشعور المشؤوم أو العدواني السلبي. هذه بعض الأمثلة.

“حسنًا … سأكون هناك قريبًا …”

“هل انت متاكد من ذلك…”

“يجب أن نتحدث…”

“إن شكلها جيد…”

“هذا رائع…”

لا أعرف عنك ، لكن عندما أقرأ هذه الرسائل ، لا أشعر بشعور جيد. أنا حقًا لا أعرف ما هي المشاعر التي تنقلها. الآن دعنا نستخدم نفس هذه الجمل بالضبط مع علامات ترقيم مختلفة (أو بدون علامات ترقيم).

“حسنًا ، سأكون هناك قريبًا”

“هل انت متاكد من ذلك؟”

“يجب أن نتحدث.”

“إن شكلها جيد.”

“هذا رائع!”

قد لا تدرك ذلك ، لكن التغيير في علامات الترقيم يجعل هذه الجمل أكثر وضوحًا. “حسنًا ، سأكون هناك قريبًا” واضح وغني بالمعلومات. “حسنًا! سأكون هناك قريبًا!” هو متحمس. “حسنًا … سأكون هناك قريبًا …” يبدو أن الشخص لا يتطلع إلى رؤيتك. فكر في وقفة طويلة وتنهد.

وبالمثل ، “هذا رائع!” يظهر الإثارة. إن عبارة “هذا رائع” بدون علامات ترقيم هي عرض هادئ للدعم. لكن “هذا رائع …” يستمر بطريقة قد تبدو غير شريفة. والصفع لفترة في النهاية يمكن أن يمنحه موقفًا تافهًا “جيد لك”.

ماذا تحاول ان تقول؟

هذا هو السبب في أن الحذف يمكن أن يكون مزعجًا للغاية. يجب أن تفعل كل ما هو ممكن لإضافة تلك الفترات الإضافية ، وقد يعتقد المستلم أنك فعلت ذلك لسبب ما. أنت تترك التفسير لهم ليقرروا. “أليسوا سعداء برؤيتي أم أن هذا مجرد طريقة إرسال رسائل نصية …؟”

الفواصل والنقاط وعلامات التعجب لها معاني واضحة نسبيًا في عالم الرسائل النصية. تعتبر القطع الناقصة لغزًا ، وقد يكون تلقيها أمرًا مخيفًا. إذا كنت تريد إنهاء رسالة بشكل غير رسمي ، أعتقد أنه من الجيد عدم استخدام علامات الترقيم. رسالة قصيرة ليس من الضروري أن يبدو تقريرًا باللغة الإنجليزية.

إذا كان كل هذا يبدو معقدًا للغاية ، فأنت على حق! غالبًا ما تكون اللغة غير دقيقة للغاية. لا يجوز لك التقاط المشاعر التي يحاول شخص ما نقلها ، حتى في المحادثات المنطوقة. نحن جميعا نبذل قصارى جهدنا ليتم فهمها.

ذات صلة: نعم ، الرموز التعبيرية لها معانٍ متعددة أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *