التخطي إلى المحتوى

الشارقة:
«الخليج»
افتتحت الجامعة الأمريكية في الشارقة، ضمن جهودها المستمرة لتحسين خدماتها لطلبتها وخلق تجربة جامعية متميزة، مركزاً للاستجابة لاحتياجات الطلبة وتقديم الحلول، يقدم المساعدة للطلبة وأسرهم في النواحي الجامعية كافة، بدءاً من التقديم للمنح الدراسية، إلى تأمين الإقامة داخل الحرم الجامعي.
ويقع المركز الجديد في الطابق الأوسط من المبنى الرئيس للجامعة، وهو موقع مركزي يمكّن الطلاب من الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الإدارية، ومقابلة ممثلين من مكاتب الجامعة المختلفة التي تدير خدمات النقل وحسابات الطلاب، والسكن الطلابي، والمنح المالية والدراسية، فضلاً عن توفر موظفين للإجابة عن الأسئلة وتقديم المعلومات.
كما يقدم المركز أجهزة «آي باد» للطلاب لملء استمارات الجامعة، ويوفر منطقة مريحة لهم للجلوس مع الموظفين لمناقشة استفساراتهم.
وقادت الدكتورة ليزا بارديل موسكاريتولو، المديرة التنفيذية للتجربة الطلابية في مكتب شؤون الطلبة، إنشاء هذا المركز الشامل، وقالت «عادة ما تكون الجامعات مكاناً كبيراً ومعقداً وتضم عدداً كبيراً من الخدمات المختلفة للطلبة. ويجعل المركز عملية الوصول إلى جميع هذه الخدمات أكثر سرعة وسهولة للطلبة، كما يضمن حصولهم على أفضل نصيحة ممكنة. إن الهدف الأساسي للمركز تسهيل حياة الطلبة ومنحهم المزيد من الوقت للتركيز على دراساتهم وأنشطتهم اللامنهجية، بدلاً من التعامل مع الأمور الإدارية».
وأضافت «هناك الكثير من الخدمات التي يحتاج الطلبة الجدد إلى الوصول إليها، ومهام إدارية لا بدّ لهم من إكمالها قبل أن يتمكنوا من بدء دراستهم. وبوضع جميع الخدمات في مركز واحد، سيكون إكمال هذه المهام أسهل بكثير للطلبة الجدد. كما أنه يوفر لهم بيئة ترحيبية غير رسمية تشجعهم على طرح أي أسئلة عن الحياة الجامعية، وبناء عليه ستوجّههم إلى الشخص الذي يمكنه تلبية احتياجاتهم الخاصة على أفضل وجه».
وفي حديثها عن أهمية المركز، قالت ليان الصوراني، رئيسة المجلس الطلابي «أتطلع إلى هذه الخدمة لأنني أعلم أنها ستسهّل عملية الانضمام إلى الجامعة، بالنسبة للطلبة الجدد. كما ستزيد قدرة الطلبة الحاليين على الوصول إلى أي موارد يحتاجونها، وهو ما سيعزز التجربة الطلابية في الجامعة».

Scan the code