التخطي إلى المحتوى

مع التوسع الذي تشهده المملكة في السياحة غير الدينية إلى المملكة العربية السعودية، تم تسليط الأضواء على المتنزهات الترفيهية مؤخرًا. الآن يمكنك السفر من الكويت إلى السعودية عبر حجز طيران الخطوط الكويتية لتجربة أجواء الترفيه اللامحدود للكبار والصغار في المنتزهات الترفيهية المتنوعة المنتشرة في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بألعاب ركوب فريدة للأطفال والكبار لتوفير تجربة شاملة مليئة بالطاقة والحماس.

أفضل مدن الملاهي في المملكة العربية السعودية
أفضل مدن الملاهي في المملكة العربية السعودية

هكذا ستستمتع بالفسح والترفيه في السعودية 

يمكن للزوار الاستمتاع بيوم في الخارج مع العائلة والدخول في جولات مثيرة وتكوين العديد من الذكريات الجميلة في رحلة من رحلات الأحلام بأرخص التكاليف والسفر من الكويت إلى السعودية من خلال أفضل شركات الطيران و حجز طيران الخطوط الكويتية بأرخص الأسعار. علاوة على ذلك ، مع معالجة حقيقة أن المملكة العربية السعودية بلد صحراوي ، توفر هذه الحدائق والمتنزهات المائية ملاذًا تشتد الحاجة إليه بعيدًا عن حرارة الصيف.

أفضل 7 مدن ترفيهية في المملكة العربية السعودية

1. منتزه الشلال ، جدة

تضم مدينة الشلال الترفيهية أكثر من مليون زائر كل عام ، وهي واحدة من أكثر مدن الملاهي تقدمًا في جدة بالمملكة العربية السعودية. لتصبح “أفضل مدينة ترفيهية في المملكة العربية السعودية”، توفر حديقة الشلال الترفيهية ركوب الأفعوانية وحلبة للتزلج على الجليد والمزيد. تبلغ مساحة الحديقة الإجمالية 60 ألف متر مربع وتضم ألعابًا ممتعة وبحيرة جميلة ومطعمًا مميزًا. وعن موقع حديقة الشلال الترفيهية: الشاطئ ، جدة 23413، المملكة العربية السعودية

أوقات منتزه الشلال الترفيهي: يمكن للسائح الزيارة ما بين الساعة 4 مساءً – 2:30 صباحًا كل يوم (غير قابل للتغيير حسب الأحداث والمهرجانات) لاكتشاف أفضل المغامرات والألعاب الممتعة في منتزه الشلال يمكنك السفر في عطلة منتصف العام الدراسي الآن و حجز طيران الجزيرة، الأقل في التكلفة مقارنة بما يقدمه للمسافرين من مميزات خلال الرحلات الجوية.

رسوم الدخول: يحتوي المتنزه على نظام معصم يسمح بالوصول إلى معظم الألعاب بسعر 75 ريالًا سعوديًا. ومع ذلك ، قد يتعين على المرء دفع رسوم إضافية مقابل المشاوير غير المشمولة. المرافق البارزة: ليلة للسيدات ، وحلبة تزلج على الجليد ، ومطاعم ، وألعاب أركيد ، ومحلات بيع التذكارات.

2.  أرض الحكير، الرياض

نظرًا لكونها مدينة ملاهي عائلية في المملكة العربية السعودية ، فإن الحكير لاند تضفي حقًا نزهة عائلية لا تُنسى. تحافظ الحديقة الترفيهية على موضوع الخيال الذي تشتد الحاجة إليه للأطفال مع مدخل عملاق على شكل قلعة خيالية. إلى جانب العديد من الألعاب المثيرة والممتعة ، تضم الحديقة أيضًا أروقة ومراكز أنشطة للأطفال. يمكن للمرء أيضًا تناول وجبات خفيفة سريعة في أكشاك الطعام أو تناول العشاء في المطاعم الموجودة في الحديقة.

  • موقع الحكير لاند: الطريق الدائري الشرقي بحي الحمراء ، الرياض
  • أوقات الحكير لاند: يمكن للسياح الزيارة بين الساعة 4 مساءً – 12 صباحًا في أي يوم من أيام الأسبوع
  • رسوم الدخول: ركوب معصمه مقابل 90 ريال سعودي
  • أهم عوامل الجذب: ركوب السفينة الدوارة ، يمكن الركوب ، والمنزلقات المائية ، وعجلة فيريس الصغيرة ، والسيارات الاهتزازية ، وبرج إيفل المقلدة

المرافق البارزة: المطاعم وأكشاك الطعام ومركز أنشطة الأطفال ومركز الألعاب

3. – منتزه جنغل لاند، جدة – منتزه الغابة

تغطي أرض الغابة مساحة 104،413 ، وهي واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية. تفتخر الحديقة باستيعاب 15000 زائر في وقت واحد في موضوع الغابة المنتشر في جميع أنحاء الحديقة. كما أنها تستضيف سيرك صغير مع عروض بهلوانية وعروض مهرج احترافية. علاوة على ذلك ، يوجد به سوق للزوار للتسوق وأخذ الهدايا التذكارية من الحديقة في الوطن.

موقع Jungle Land Theme Park: أم حبلين ، جدة المملكة العربية السعودية

أوقات منتزه جانجل لاند الترفيهي: من الجمعة إلى الأربعاء ، من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً ، ويوم الخميس من الساعة 5 مساءً حتى 1 صباحًا

رسوم الدخول: تبلغ تكلفة التذكرة 35 ريالًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات بينما الدخول مجاني للأطفال دون سن 3 سنوات

المرافق البارزة: غرفة للصلاة ، مساحة كبيرة لوقوف السيارات ، أكشاك طعام ومطاعم ، سوق تسوق ، ومحلات بيع التذكارات

4.  – منتزه عطالله ، جدة

منتزه عطا الله هابي لاند هو متنزه ترفيهي في المملكة العربية السعودية مع تناوب المواضيع حسب الموسم والمهرجانات. خصصت الحديقة ألعابًا للأطفال والكبار لتتوج المرح في الأمان. أثناء تواجدك في منتزه عطا الله هابي لاند ، يمكن للزوار الاستمتاع ببعض من أكثر الألعاب إثارة في المنتزهات الترفيهية حول العالم. كما تتميز الحديقة بعجلة عملاقة بارتفاع مذهل يبلغ 35 مترًا عن سطح الأرض.

  • موقع منتزه عطالله: طريق الكورنيش ، الشاطئ ، جدة
  • أوقات عمل منتزه عطالله: 5 مساءً – 12 صباحًا كل يوم
  • رسوم الدخول: 30 ريال سعودي في الأيام العادية و 80 ريال سعودي في ليلة السيدات

المرافق البارزة: مرافق تناول الطعام ، وليلة السيدات ، ودورات المياه والمراحيض على مسافات منتظمة

5.  – قرية الكر السياحية ، الطائف

تقع قرية الكار السياحية في الهدا ، الطائف. يمكن الوصول إليه عن طريق ركوب التلفريك من أعلى جبل الهدا ، متجاوزًا طرق الحج القديمة والقوافل. قرية الكار السياحية هي موطن لأكبر حديقة مائية في الطائف ، بما في ذلك التزلج على الماء والدوامات المائية والأمواج الاصطناعية ، من بين الأنشطة الأخرى. إلى جانب ذلك ، تعد Tug-Of-War و Laser Tag و Paintball مجرد عدد قليل من الألعاب المثيرة التي يمكن الاستمتاع بها هنا مع العائلة والأصدقاء.

  • موقع قرية الكار السياحية: قرية الكار السياحية ، الهدا ، الطائف ، المملكة العربية السعودية
  • أوقات عمل قرية الكر السياحية: من الساعة 11 صباحًا حتى 10:30 مساءً كل يوم
  • أهم عوامل الجذب: لعبة Tug of War ، و Laser Tag ، و Paintball fight ، والتزلج على الماء
  • المرافق البارزة: مسجد ومطاعم ومساحات تسوق وركوب التلفريك

6.  – منتزه لوباجون المائي ، الخبر

حديقة لوباجون المائية هي أول مدينة ترفيهية من نوعها في المنطقة الشرقية تقدم خدماتها للسيدات فقط. هذه الحديقة المائية الرائعة في المملكة العربية السعودية تبلغ مساحتها 15،616 متر مربع. إنه مكان ممتاز للسيدات للاستمتاع بيوم مليء بالمرح والمغامرة. تتميز الحديقة بكل شيء من الألعاب المائية المثيرة والمنزلقات إلى مناطق الجذب المذهلة والمرافق ذات المستوى العالمي.

  • وقع منتزه لوباجون المائي: شاطئ نصف القمر ، الخبر
  • أوقات حديقة Loopagoon المائية: 8 مساءً – 2 صباحًا من الأربعاء إلى السبت وتغلق من الأحد إلى الثلاثاء
  • رسوم الدخول: 200 ريال سعودي للفرد فوق سن 13. 125 ريال سعودي لمن تتراوح أعمارهم بين 4 و 12 سنة (بارتفاعات تتراوح من 90 سم إلى 120 سم). 100 ريال للمربيات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والدخول المجاني للأطفال دون سن 3 سنوات (أو أقل من 90 سم في الطول)

المرافق البارزة: شاطئ خاص للسيدات به مقاعد تشيز ، وخزائن ، واستئجار مناشف ، وسترات نجاة مجانية ، وغرفة إسعافات أولية ، وغرفة لتغيير الحفاضات ، وكشك أنبوب ، ومسجد في الموقع.

7. قرية الدولفين بالدمام

Dolphin Village  هي حديقة ترفيهية متكاملة في قرية بها العديد من عوامل الجذب للأطفال والكبار. تتميز هذه الحديقة السعودية بألعاب ركوب كهربائية وألعاب فيديو ومسابح كبيرة للأطفال والكبار. يقدم مجموعة متنوعة من الحيوانات المائية مع معلومات عن كل نوع. توفر الحديقة أيضًا عروض وركوب الخيل المصممة خصيصًا للأطفال لتجربة لا تُنسى.

  • موقع قرية الدولفين: طريق الكورنيش ، الحمراء ، الدمام
  • أوقات الدلافين: يفتح من الساعة 3 عصراً حتى 11 مساءً من الإثنين إلى السبت ويغلق أيام الأحد
  • رسوم الدخول: مجانًا (قد يتم تطبيق رسوم على العديد من الجولات والمعالم السياحية)

أهم عوامل الجذب: عرض الدلافين ، وعرض أسد البحر ، والسباحة مع الدلافين ، ومتحف للحياة البرية ، وكهف الرعب ، وعروض السيرك المصري والأسود الأفريقي المفترس ، وقرية ركوب كهربائية حديثة.

المرافق البارزة: مطعم في الموقع يقدم المأكولات البحرية وحمامات سباحة مغطاة ومنطقة جلوس خارجية مطلة على البحر

توفر المنتزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية فرصة رائعة لقضاء بعض الوقت مع العائلة والأطفال. إن إثارة الجلوس في بعض أكثر الألعاب رعبا ، تجذب الزوار إلى هذه المنتزهات من جميع أنحاء المملكة. علاوة على ذلك ، يمكن للمتنزهات الوصول السريع إلى يوم ممتع بعيدًا عن الروتين الدنيوي لحياة المدينة.

المتنزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية أسئلة وأجوبة

هل توجد حدائق مائية مخصّصة للسيّدات فقط في المملكة العربية السعودية؟

نعم ، هناك العديد من الحدائق المائية المخصصة للسيدات فقط في المملكة العربية السعودية بما في ذلك حديقة لوباجون المائية.

ما هي أفضل مدن الملاهي في جدة؟

تعد منتزه الشلال ومدينة ملاهي جانجل لاند من أفضل المتنزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية.

كانت هذه تجربتي مع رحلات الطيران عبر حجز طيران الخطوط الكويتية ، من الكويت إلى أروع مدن المملكة العربية السعودية وفي غضون ساعات قليلة ستجد أروع الأماكن للفسح والترفيه والمرح اللامحدود وبأقل الأسعار وهذه هي أبرز الأماكن التي تحظى بشعبية مميزة وتمنحك المتعة والمرح.

لماذا تحظى قرية الدولفين بشعبية؟

تشتهر قرية الدولفين بالعروض البحرية للدلافين وأسود البحر.

هل توجد أفعوانية في مدينة الشلال الترفيهية؟

نعم ، هناك ركوب قطار الملاهي في حديقة الشلال المسمى The Big 8.

ما هي أفضل الألعاب الترفيهية في منتزه عطاالله هابي لاند؟

تعد Rock N Roll و Skyloop و Big Wheel أكثر الألعاب شعبية في الحديقة.

Scan the code