gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

الاعتماد المتزايد من قبل معظم شركات العالم على العمل عن بُعد، بعد خوض تجربة موسعة للأمر بداية مع انتشار جائحة كورونا في 2020، لاقى استحسانًا لدى معظم الشركات العالمية، بسبب تقليل النفقات واستغناء البعض عن المقرات الفارهة التي كانت تُكلف الشركات ملايين الدولارات أحيانًا، ومع التوسع في الاعتماد على الإنترنت في العمل لذا بات من الأكثر فائدة الاحتفاظ بنسخ احتياطية من جميع الملفات الهامة، وفي الأغلب يكون ذلك عبر إحدى خيارات التخزين السحابي.

من جانبه نشر موقع «androidpolice» تقريرًا حديثًا نفذ فيه بعض خيارات التخزين السحابي المتاحة أمام كبرى الشركات، من أجل استخدامها في الاحتفاظ بنسخة من أهم الملفات المتبادلة في العمل، وتلك الهامة الخاصة بالصفقات، وإليكم أبرز هذه الخيارات:

وان درايف:

المثير في استخدام هذا الخيار من خيارات التخزين السحابي، هو أنه إذا كان لديك جهاز كمبيوتر حديث خاص بك يعمل بنظام ويندوز، يعمل تلقائيًا عند الاتصال بالإنترنت بنسخ ملفاتك بشكل احتياطي تلقائيًا على وان درايف، وذلك حتى يتم استنزاف مساحة التخزين المجانية التي تبلغ 5 جيجابايت.

أما إذا كنت تحتاج إلى المزيد من المساحة أو السعة التخزينية على وان درايف، فيمكنك تصفح الاشتراكات الخاصة بالبرنامج والاشتراك في إحداها التى تكون مدفوعة، ومع الاستخدام المستمر يعتبر المستخدمين أن «وان درايف» أحد أفضل حلول التخزين السحابي متعددة الاستخدامات سواء الشخصي أو التجاري.

وعن أسعار الاشتراك الشخصي في أحد الخيارات المدفوعة من البرنامج سيكون سعرها مقابل 19.99 دولارًا سنويًا، ويُعد هو أرخص من عرض غوغل والذي يبلغ سعته 100 جيجابايت، ومع ذلك فإن الأمر يتطلب منك كميات التخزين الأكبر شراء المزيد من الحزم والتى تحتوى على تطبيقات خاصة بمايكروسوفت 356.

غوغل درايف

يُعد غوغل درايف واحد من أشهر البرامج الخاصة بالتخزين السحابي، ويمكن للمستخدم العثور على أي ملف يريده بطريقة سهلة للغاية في غوغل درايف، وذلك عبر وظيفة البحث كاملة الميزات الخاصة به، فيما تعمل ميزة المزامنة التي يحتوي عليها البرنامج على النسخ الاحتياطى للمجلدات التي يتم اختيارها بشكل تلقائي.

كما يوفر غوغل درايف المزيد من الخيارات لمشاركة الملفات والتعاون في المستندات، كما يمكنه الاستفادة من مراكز البيانات عالية السرعة التي تقدمها غوغل، والتي تقدم أسرع خدمة تخزين سحابية متاحة في خيارات التخزين السحابية.

اعلم أن غوغل درايف لا يقدم حلول تشفيرًا شاملًا مثل باقي حلول التخزين السحابي المتاحة الأخرى، ولكنه في المقابل يقدم مساحة تخزين مجانية تصل إلى 15 جيجابايت، فيما يمكن للمستخدم الدفع 1.99 دولارًا شهريًا مقابل الحصول على مساحة 100 جيجابايت إضافية للتخزين، أو 2.99 دولارًا شهريًا مقابل 200 جيجابايت أو 9.99 دولارًا مقابل 2 تيرابايت.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟…اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *