gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

لحسن حظك، نقوم بمراجعة واختبار العديد من الأجهزة التي نقوم بترشيحها في وقتٍ لاحق في دليلٍ مثل الذي تقرأه الآن. عندما نقوم بمراجعة أجهزة تتبع اللياقة بالذات نأخذ العديد من الأمور في الإعتبار، منها الدقة، فترة العمل على البطارية، سهولة الاستخدام، المزايا، المواصفات والتصميم أيضاً.

مع وجود الكثير من الخيارات الممتازة في السوق، أيهم الأفضل لك؟ جمعنا أفضل الأجهزة المتواجدة الآن لكي نساعدك على أخذ القرار، فخذ جولتك في خياراتنا الأفضل لهذا العام لكي تحدد متتبع اللياقة القادم لك من خلال تشكيلة اليوم.

Apple Watch Series 8

المميزات

العيوب

+حساس قياس درجة الحرارة ليلي جديد

– نفس تصميم الجيل الماضي

+ كشف حوادث الإصطدام

+ بطارية ذات عمر أطول

+ توقع أفضل للدورة الشهرية

Apple Watch Series 8

مع مزايا جديدة مثل حساس درجة حرارة الجسم وحساس تتبع الإصطدام، النسخة الجديدة من ساعة آبل واتش هي اختيار جيد لمعظم المستخدمين.

د.إ 1,699.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها؟

ساعة آبل واتش والتي تبدأ من 1699 درهم تبدو مُطابقة للساعة السابقة ولكن هذا في الشكل الخارجي فقط، إذ أن هذه الساعة تقدم بعد التطويرات الهامة في حساسات الصحة ومزايا الأمان لم تكن متوافرة في الموديلات السابقة. التطوير الأكبر هنا هو تمكن الساعة من تتبع درجة حرارة جسدك أثناء النوم، مع مستشعر ثنائي لقراءات أدق. وبالنسبة لمزايا الأمان، فالتطوير الأهم هنا هو إضافة مستشعر تتبع الإصطدام لتتمكن الساعة من طلب المساعدة بشكل تلقائي إذا كنت في حادث سيارة. مع هذه التطويرات والتجربة الرائعة التي تقدمها ساعة آبل واتش مع تشكيلة كبيرة جداً من التطبيقات والتي تشهد تطوير كبير أيضاً بفضل النسخة الجديدة من WatchOS 9 تظل ساعة آبل واتش 8 هي في قمة اختياراتنا للساعات الذكية وإذا كنت تمتلك آيفون فستحصل على أفضل تجربة مع هذه الساعة.​

تمتلك ساعة آبل واتش 8 أيضاً العديد من مزايا اللياقة التي تجعلها واحدة من أفضل الساعات للياقة والصحة، فهي تمتلك دعم مباشر للعديد من تطبيقات الطرف الثالث للصحة (مثل Runkeeper، Strava و Nike Run Clup)

ويمتلك نظام التشغيل WatchOS9 دعم لقياس نشاطات رياضية متعددة في آن واحد مثل الرياضات الثلاثية (Triathlon) مع قياسات لعدة مؤشرات حيوية مثل قياس القوة وطول الخطوة وطول الاحتكاك بالأرض بصورة حية.

ساعة آبل واتش 8 تستطيع أن تُخبرك إذا كنت تعاني من نبض قلب مُرتفع أو منخفض أو إضطرابات في النبض، تتمكن الساعة أيضاً من تنبيهك عند تواجدك في أماكن صاخبة يمكنها أن تؤذي اذنيك كما تستطيع أن تتصل بالطواريء بشكل تلقائي إذا استشعرت تعرضك لسقطة قوية وهي مزايا أمان قوية تجعلها أفضل من أي ساعة في هذا المجال.

لمن هذه الساعة؟

ساعة آبل واتش 8 هي مناسبة لمستخدمي الآيفون الذين يريدون الحصول على ساعة تعمل أيضاً كمتتبع للياقة للتمارين الرياضية. الساعة تتطلب أن يكون لديك على الأقل هاتف آيفون 8 يعمل على نظام تشغيل iOS أو أعلى، ولذلك فهي لن تكون مناسبة لك إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد.

هذه الساعة هي مناسبة جداً للعدائين والسباحين وراكبي الدراجات. تمتلك الساعة مؤشرات لقياس سرعة وقوة الجري لديك بصورة لحظية كما أنها تمتلك أيضاً تصنيف مقاومة مياه WR50 والذي يجعلها مُناسبة للسباحة في المياه الضحلة مثل حمام السباحة أو الغوص في مسافات صغيرة. تمتلك الساعة أيضاً خاصية تساعدها في تتبع قيادة الدراجات بشكل أوتوماتيكي لتحرص على عدم فقدانك لتتبع أي مجهود تقوم به.

هناك أيضاً ساعة آبل واتش ألترا والتي تأتي بسعر باهظ بالنسبة لساعة لياقة وهو 3199 درهم ولكنها تقدم تصميم أمتن مع عمر بطارية أطول وكذلك تقييم مقاومة مياه WR100 والذي يجعلها مناسبة للغوص العميق وكذلك لخوض المغامرات والمشي لمسافات طويلة.

Fitbit Charge 5

المزايا

العيوب

+ شاشة ملونة تعمل دائماً

– لا يوجد دعم لمنصة Spotify

+ تصميم مميز بإطارٍ معدني

– اختصارات التمرين قليلة

+ تتبع أوتوماتيكي لبعض الأنشطة

– أوجه الساعة غير قابلة للتعديل

+ تطبيق الهاتف الخاص بها رائع

+ مزايا ممتازة لمتابعة الإجهاد

+ تتبع ضربات القلب، التنفس والكثير من الأشياء أثناء النوم

+ تدعم الدفع من خلالها

Fitbit Charge 5

بشاشة تعمل باللمس وتعمل دائماً، تصميم عصري ومزايا جديدة لتتبع الصحة، ساعة Charge 5 تعتبر تحديثٌ واضح مقارنةً بالإصدار الماضي وتعتبر أفضل متتبع للياقة أصدرته Fitbit حتى الآن.

د.إ 572.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

تقدم Fitbit Charge 5 أفضل قيمة مقابل السعر مقارنةً بأي متتبع لياقة جربناه. الجيل الجديد منها يقدم شاشة AMOLED تعمل باللمس مع غطاءٍ معدني، وهذا مع الكثير من مزايا تتبع الصحة التي لم نراها إلا في ساعات Sense الذكية من نفس المصنع، والتي تأتي بسعرٍ أكبر. هناك مستشعر كهربية الجلد الذي يتتبع رد فعل الجسم للتوتر مع تطبيق الـ ECG الذي يقوم بمراقبة أي نوع من الإضطراب في ضربات القلب.

بالنسبة لتتبع اللياقة، وهي أهم نقطة بالنسبة لنا، ساعة Charge 5 تضم 20 ملفاً للرياضات ويمكنك أن تضيف ستة منهم في آنٍ واحد. مستشعر الـ GPS متواجدٌ أيضاً حتى لا تحتاج لأخذ هاتفك أثناء الجري بالخارج، ولا ننسى أيضاً متابعة ضربات القلب على مدار الساعة. خاصية SmartTrack التي تقدمها هذه الساعة تقوم بمراقبة وتسجيل تمرينات محددة مثل الجري والمشي، بينما تقوم خاصية Active Zone Minutes بتحفيزك على القيام بـ 150 دقيقة من النشاط المتوسط للقاسي في الأسبوع.

تطبيق Fitbit يوفر الكثير من بيانات ما بعد التمرين لك، مثل خرائط لمتابعة حدة سرعتك وضربات القلب الخاصة بك أثناء الجري أو المشي. بالنسبة للأمان، فـ Charge 5 ستحذرك إن كانت ضربات قلبك أقل أو أعلى من العادي.

عندما ترتدي هذه الساعة أثناء النوم، تقوم بدورها بتتبع وقت النوم وجودته بشكلٍ عام، بل وتقوم أيضاً بمتابعة مراحل نومك من نومٍ خفيف إلى نومٍ وحركة عينك السريعة أثناء النوم. تقوم الساعة أيضاً بتتبع بعض الأشياء أثناء النوم، ومنها التنفس، تنوع ضربات القلب التي قد تشير إلى مستوى التوتر أثناء النوم، تنوع حرارة الجلد وتشبع الدم بالأوكسجين.

لمن هذا المتتبع؟

بمزايا رائعة في تتبع اللياقة، النوم والتوتر، ومع تصميم رائع وسعرٍ جيد، تبقى ساعة Fitbit Charge 5 هي متتبع اللياقة الأفضل الذي لا تحتاج معه إلى هاتفٍ ذكي. يمكنها أن تقوم بتحفيزك لكي تصل إلى أفضل النتائج من أجل لياقتك، أن تذهب للنوم مبكراً وأن تضع نشاطاتٍ لعقلك خلال اليوم.

تستطيع أن تعمل Charge 5 مع هواتف iPhone وأندرويد، تستطيع مقاومة الماء حتى 50 متراً وتعمل لفترةٍ تصل إلى أسبوع على شحنة واحدة، وهذا رائعٌ بالنسبة لشاشتها وتصميمها النحيف.

تدعم الساعة بعد إختصارات التمرين، ومنها ركوب الدراجات، الجولف، الجري، فنون القتال المختلطة وتسلق المرتفعات أيضاً.

الأزمة الوحيدة هنا أنها لا تدعم منصة Spotify، فإن كنت تحتاج إلى التحكم في الموسيقى أثناء الجري، فيجب أن تبحث عن ساعةٍ أخرى لتتبع لياقتك. إن كنت جديداً في عالم الرياضة أو لا تهتم بتتبع جريك أو ركوب دراجتك، فيمكنك البحث عن متتبعٍ أخر بدون GPS لكي تخفف الميزانية.

Garmin Vivoactive 4

المزايا

العيوب

+ تتبع مستويات التنفس

– تستخدم العديد من تطبيقات الهاتف الذكي

+ قراءات ضربات القلب ومستوى الأوكسجين في الدم

– الكثير من الشعارات

+ رسوماتٍ متحركة للتمرينات على الشاشة

+ سعة تخزينية مخصصة للأغاني

+ مراقبة ضربات القلب تحت الماء

  • دعم تمرينات البيلاتيس

Garmin Vivoactive 4

يظل Vivoactive 4 متتبع رائع للياقة من Garmin، والذي يعلمك بشأن تنفسك، نومك وتوترك أيضاً. مع خطط محفزة للرياضة ومزايا الساعات الذكية مثل الدفع من خلالها، تحميل التطبيقات والسعة المصممة من أجل الموسيقى تجعل من هذا المتتبع ساعة رائعة أيضاً.

د.إ 2,112.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

تظل Garmin Vivoactive 4 هجينٌ بين الساعة الذكية ومتتبع اللياقة بسبب تصميمها الرائع، شاشتها التي تعمل بشكلٍ جيد في ضوء الشمس الساطع وباطريتها التي تعمل لفترةٍ طويلة. بداخل الجسم المصنوع من الحديد المقوى نجد شاشة تعمل باللمس محاطة بزجاج Gorilla Glass 3 مع إمكانية عمل الشاشة بشكلٍ دائم. لا ننسى أيضاً أنها تأتي بحزام من السيليكون للراحة مع إمكانية تركيبها على أحزمة المعصم سريعة الفك للرياضيين.

بالنسبة لجزئية اللياقة، فهي تأتي بأكثر من 20 تطبيقاً رياضياً، أنظمة تمرين للمتابعة من خلال الرسومات المتحركة وخطط تمرين مصممة لمستخدمها. تقوم الساعة بتتبع بعض المقاييس المتقدمة مثل معدل التنفس وتشبع الدم بالأكسوجين، بل ويمكنها أيضاً تتبع ضربات القلب تحت الماء.

ساعة Vivoactive 4 تستطيع أن تعمل على البطارية لفترة تصل إلى ثمانية أيام على شحنة واحدة، وهذا أكثر بكثير مما تقدمه Apple Watch Series 7 وGalaxy Watch4، مع العلم أن هذا الثنائي يحتاج للشحن اليومي.

مع التركيز على الرياضة واللياقة، تقدم Vivoactive 4 بعض المزايا للمستخدم العادي، ومنها تحميل التطبيقات، توفير سعة مخصصة لـ 500 أغنية، دعم توصيل سماعات البلوتوث والدفع من خلالها أيضاً.

لمن هذا المتتبع؟

إن كنت تبحث عن متتبع لياقة يمكنه أن يعمل كساعة ذكية أيضاً للموازنة بين كل ما تحتاجه من وظائف ومزايا يومية، فـ Garmin Vivoactive 4 يجب أن تظل في قائمتك لساعات الفئة العليا. بشاشةٍ واضحة في الصباح وتطرد ضوء الشمس بعيداً عنها وبالإضافة إلى مستشعر الـ GPS، تظل هي الخيار الأفضل للرياضيين اللذين يمارسون الرياضة في الهواء الطلق، مثل عشاق الجري في الغابات ومتسلقي الجبال.

الشاشة الرائعة مع تقييم 5ATM لتحمل المياه ومستشعر ضربات القلب أسفل سطح الماء، تظل أيضاً الساعة خياراً رائعاً للسباحين.

هي حلٌ مثاليٌ لمن يريد التصميم الرائع في متتبع اللياقة الخاص به، سواء كان مستخدم iOS أو أندرويد، وهي متاحة في السوق منذ عامين فسيكون من السهل أن تجدها معروضة بحسمٍ جيدٍ على سعرها.

Polar Grit X

المزايا

العيوب

+ مراقبة الصعود والهبوط على التلام

– غالية

+ تدعم خاصية Komoot لتخطيط الطريق

– لا توجد خواص للهواتف الذكية إلا عرض الإشعارات

+ تذكرك بالحاجة إلى الأكل والشرب في النشاطات الطويلة

+ توفر نصائح التمرين

+ تطبيق مرافق ببياناتٍ كثيرة

+ تتبع النوم بشكلٍ رائع

+ فترة عمل طويلة على البطارية

+ شاشة تعمل دائماً

Polar Grit X

ساعة Polar Girt X تعتبر الأفضل في فئتها من أجل الرياضيين الذين يمارسون أكثر من رياضة ويحتاجون إلى تتبع أماكنهم باستخدام الـ GPS مع تصميمٍ متينٍ وجذابٍ أيضاً، بطارية تعمل لفترةٍ طويلة والعديد من المزايا الخاصة بالرياضات في الأماكن المفتوحة أيضاً.

د.إ 1,475.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

تتميز ساعة Polar Grit X بتصميمها المتين ومزاياها التي تفيد ممارسي الرياضات في الخارج. تستطيع أن توفر لك الكثير من المزايا التي يمكن أن تتوقعها من ساعة رياضية توفر لك الـ GPS مع تتبع ضربات القلب، الاستشفاء اللليلي وأنظمة التمرين المخصصة من أجل مستخدمها، وهذا بالإضافة إلى مزايا مهمة للرياضيين، مثل تنوهيهم بشأن الحاجة للماء أو الطعام أثناء التمارين الطويلة، أدوات تخطيط الطرق وبياناتٍ خاصة بالصعود والهبوط من أعالي التلال.

الساعة مضادة للماء حتى عمق 100 متر، ومرت أيضاً بالكثير من اختبارات الجيش الأمريكي لكي تستطيع أن تحصل على الشهادات التي تؤكد قدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، السقطات والرطوبة أيضاً. مع العديد من إعدادات توفير الطاقة، تستطيع هذه الساعة أن تعمل لما يصل إلى 100 ساعة على شحنة واحد، ومع تشغيل الـ GPS، ستعمل حتى 40 ساعة على الشحنة الواحدة.

أي نعم، الساعة كبيرة للمعاصم الصغيرة، لكن تصميمها عصري بشاشة الـ 1.2 بوصة التي تعمل باللمس وبالألوان لكي ترى بياناتك بأفضل شكلٍ ممكن، وهناك خمس أزرارٍ للتحكم في واجهة الاستخدام أيضاً.

لمن هذا المتتبع؟

ساعة Polar Grit X هي الأفضل للمغامرين الذين يحبون التمارين القاسية. يمكننا أن نقول أنها منتج مصمم لفئة محددة للغاية، وهي فئة الرياضيين الذين يريدون تحسين تمرينهم بشكل خاص في الخارج. إن كنت من عشاق التزلج من أعالي القمم أو تسلقها، تستخدم الدراجة لصعود الجبال، سباح أو ممارس للجري في الأمكن الوعرة، فـ Polar Grit X خيارٌ رائعٌ بالنسبة لك.

بسعرها، قياساتها ومزاياها لممارسي الرياضة خارج المنزل، تبقى Grit X من إحدى الخيارات المصممة من أجل المحترفين وليست خياراً للرياضي العادي الذي يريد متابعة جريه أو تمريناته العادية. هناك الكثير من الساعات التي تستطيع أن تسجل هذه الأشياء بسعرٍ أرخص، مثل Charge 5، والتي تقدم لك مزايا الـ GPS، مراقبة ضربات القلب وتقنية الـ NFC للدفع.

Coros Apex

المزايا

العيوب

+ بطارية تعمل لفترة جيدة

– شاشة لا تعمل باللمس

+ شاشة واضحة في الخارج

– لا يمكن تغيير سطوع الشاشة

+ أدوات لعرض المعلومات

– الشاشة تبدو باهتة في الأماكن المغلقة

+ عرض القياسات الصحية المتقدمة

– كبيرة للمعاصم الصغيرة

+ تتبع النوم

+ تطبيق مرافق ممتاز

Coros Apex

ساعة Coros Apex هي ساعة مصممة للرياضات المختلفة ببطارية تعمل لفتراتٍ ممتازة مع تطبيق مرافق غني بالبيانات التي يمكن الإطلاع عليه لكي تراقب أداءك عند الجري، قيادة الدراجة، السباحة والكثير من الأنشطة.

د.إ 1,344.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

ببساطة، لأن بطاريتها تعمل لفترةٍ جيدة. يمكنها أن تعمل لمدة تصل إلى 24 يوماً في الاستخدام العادي، وعند تفعيل الـ GPS ستعمل لمدة يومٍ كامل. يمكنك أن ترفع هذا الرقم إلى 80 ساعة مع نمط توفير الطاقة UltraMax الذي يفعل الـ GPS لنصف دقيقة كل دقيقتين، وهذا مع استخدام مستشعرات الحركة وخوارزميات تعلم الآلة لمراقبة حركتك أثناء غلق الـ GPS.

ساعة Apex تلك مصممة لممارسة الرياضات بالخارج مثل ركوب الدرجات، تسلق الجبال، الجري، التزلج على الجليد، السباحة ورياضات الثلاثي. يمكنها تتبع المسافة، الصعود، ضربات القلب، السرعة، الوقت وتأثير التمرين أيضاً. التطبيق الخاص بها يعرض الببيانات على هئية رسوم بياناية جميلة تسهل عليك فهمها.

لمن هذا المتتبع؟

إن كنت من ممارسي رياضات الثلاثي، عداء أو لاعب ألعاب قوى تبحث عن متتبع للياقة على هيئة ساعة، فساعة Apex مناسبة لك. الساعة حاصلة على تقييم 10ATM، مما يعني أنها تستطيع أن تتحمل عمق 100 متر وستكون مناسبة للسباحة ورياضات ما تحت سطح الماء، لكنها لن تكون مناسبة لرياضات الغطس.

الساعة توفر نفس مزايا Garmine Forerunner 735XT أيضاً، لكن بتصميمٍ أفضل مع بطارية تعمل لفترة أطول. أي نعم، خواص الساعات الذكية ليست الأفضل مع هذه الساعة، لكنها تركز أساسياً على عرض بيانات الأداء الرياضي لمستخدمها لكي تحسن من تمرينه.

Fitbit Ace 2

المزايا

العيوب

+ سعرٌ جيد

– لا يوجد مراقبة لضربات القلب

+ تصميم يناسب الأطفال بألوانٍ جذابة

+ حزام الساعة قابل للتغيير

+ متابعة دقيقة للنشاط الرياضي

+ بطارية تعمل لفترةٍ طويلة

Fitbit Ace 2

الكبار فقط لهم الحق في متابعة صحتهم؟ بالطبع لا! ساعة Fitbit Ace 2 وفرت بعض التحسينات مقارنةً بالجيل الماضي، مما جعلها الحل الأفضل للأطفال بالذات.

د.إ 269.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

متتبع Ace 2 الذي يمكن أن نقول أنه متتبع أكثر منه ساعة ذكية يعتبر الخيار الأفضل لنا بالنسبة للأطفال. يقوم بمتابعة عدد الخطوات، دقائق النشاط، معدلات الحركة بالساعة والنوم، بل وتوفر أيضاً طرق صحية وتحفيزية للتأكد من أن الأطفال يحصلون على التمرين الكافي في اليوم.

سيعجب الأباء أكثر بمتانة هذا المتتبع، وهذا يعود لكونه مضاد للمياه وأنه يأتي بحزامٍ يحمي شاشة الـ OLED التي تعمل باللمس بمقاس 0.72 بوصة من الخدوش. سيعجب الأطفال كثيراً بتصميمه وإمكانية تغيير الأحزمة أيضاً، ولا ننسى أنه سهل الاستخدام ويعمل لفتراتٍ طويلة.

لمن هذا المتتبع؟

حتى لو أطلقت في 2019، يظل متتبع Ace 2 الخيار الأفضل للأطفال من سن السادسة وما يليها. سيساعد الأطفال على تتبع الأنشطة العادية بالنسبة لسنهم لتنمية العلاقة بينهم وبين صحتهم ونشاطهم. الأفضل من هذا أن سعرها سيكون رخيصاً في الأغلب نظراً لميعاد إصدارها، مما يعني أنك ستجد الكثير من الحسومات التي تجعل سعرها أقل من 269 درهماً إماراتياً. لهذه الأسباب، تظل هي الخيار الأفضل بالنسبة للأطفال.

Fitbit Versa 3

المزايا

العيوب

+ تصميم رائع بشاشة تعمل دائماً بألوانٍ زاهية

– شاشة اللمس لا تستجيب بسرعة

+ نظام ملاحة مدمج

– لا يوجد تتبع للتوتر أو الضغط، درجة حرارة الجلد أو مستشعرات القلب

+ شحن سريع للبطارية التي تدوم لأيام

– لا توفر إشعارات لضربات القلب المرتفعة أو المنخفضة

+ قياس الأوكسيجين في الدم أثناء نوم

+ تدعم Alexa، Fitbit Pay وSpotify

Fitbit Versa 3

بالإضافة إلى مزايا الصحة واللياقة التي توفرها الساعة، Fitbit Versa 3 تتحسن مع شاشة أكبر، ضم الـ GPS من أجل تتبع السرعة والمسافة، مستشعر الأوكسجين في الدم والشحن السريع أضافوا لقيمتها الكثير.

د.إ 675.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

تعتبر ساعة Fitbit Versa 3 الذكية من إحدى الخيارات المفضلة لنا في الساعات الإقتصادية. ساعة الجيل الثالث تلك توفر كل مزايا تتبع الصحة والنشاط التي جعلت خط إنتاج Versa المفضل لنا، والتي تضم مراقبة ضربات القلب على مدار الساعة، تمرينات لتحسين التنفس والتعرف على أنماط التمرين بشكل أوتوماتيكي.

أضافت هذه الساعة أيضاً الـ GPS لمراقبة السرعة، المسافة وتتبع الطريق بدون الإحتياج للهاتف، ولا ننسى أيضاً مستشعر تشبع الأوكسجين في الدم لقياس كمية الأوكسجين أثناء النوم.

مع دعم Amazon Alexa، Deezer وPandora، صارت هذه الساعة حلاً أفضل. بالإضافة إلى مساحة تخزين للبودكاستات، تحميل التطبيقات، الدفع من خلالها، إشعارات الهاتف والتحكم في Spotify، أصبحت Versa 3 الساعة الأغنى بالتطبيقات في هذه الفئة السعرية لساعات الأندرويد.

لا ننسى شاشة الـ AMOLED الساطعة ذات الألوان الممتازة بمقاس الـ 1.58، غطاء الألومنيوم وحزام السليكون المريح الخاص بها. الساعة أيضاً تتحمل ضغط الماء حتى 50 متراً وتستطيع العمل لأكثر من ست أيام على شحنة واحدة.

لمن هذا المتتبع؟

إن كنت تبحث عن ساعة ذكية بمميزات متتبع الحركة في فئة سعرية إقتصادية، فـ Versa 3 ستكون حلاً ممتازاً خصوصاً لملاك هواتف الأندرويد. شاشتها الكبيرة التي تعمل باللمس وتعمل دائماً، البطارية التي تعمل لفترةٍ طويلة، مزايا تتبع النوم والنشاط والكثير من المزايا جعلتها توفر أفضل قيمة مقابل السعر. ستجدها دائماً أرخص من أحدث ساعات Apple وSamsung أيضاً.

ستكون حلاً أفضل من Fitbit Sense لمعظم المستخدمين أيضاً، والتي تضم مستشعراتٍ أكثر دقة لصحة القلب ومتابعة التوتر، لكنها ستكلفهم أكثر. إن كنت تستخدم هاتف iPhone، ففكر في ساعة Apple Watch SE التي توفر كمية أكبر من التطبيقات، توافق أفضل مع المكالمات والرسائل على هاتف iPhone ومع بعض المزايا الصحية والأمنية التي لن تجدها في Versa 3، ومنها عداد غسيل اليدين ومراقبة السقطات، ولكن بدون مراقبة للأوكسجين في الدم.

Samsung Galaxy Watch 5

المزايا

العيوب

+ سعر ممتاز

– معلومات الحرارة غير متوافرة عند وقت إطلاق الساعة

+ تصميم أنيق

– تفتقر لمزايا خاصة موجودة في النسخة البرو

+ شاشة ممتازة وذات قدرة تحمل عالية

– قياس نسبة الأكسجين في الدم غير دقيقة

+ تحسين طفيف في البطارية مُقارنةً بالجيل الماضي

– لا توجد بيانات عن حساس نبض القلب أو التنفس

+ إمكانية التنقل في النظام عن طريق الحواف بشكل سريع

Samsung Galaxy Watch 5

ساعة جلاكسي واتش 5 تقدم تحسينات مرحب بها على الجيل الماضي مع تصميم أمتن وعمر بطارية أطول مُقارنة بالأجيال السابقة، وهذا ما يجعل هذه الساعة من أفضل الساعات المتوافقة مع هواتف الأندرويد.

د.إ 1,193.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناها

تقدم ساعات سامسونج واحدة من أفضل مزايا تتبع الصحة وأكثرها إبتكارًا فهذه الساعة تمتلك خاصية قياس تركيب الجسم عن طريق الساعد وتتبع مستوى الشخير في الليل، وهي أدوات لم نراها في ساعات آبل.

بالإضافة لذلك فإن هذه الساعة توفر أيضاً خاصية تخطيط القلب الكهربي، وتتمكن كذلك من قياس تركيب الجسم عن طريق تقنية تشبه تلك الموجودة في الميزان الذكي وتتمكن الشاشة من عرض تكوين جسمك من حجم ونسبة العضلات والدهون ومؤشر كتلة الجسم وتخبرك الساعة أيضاً إذا كان كلاً من تلك المؤشرات تقع ضمن النطاق الطبيعي لجسمك أم لا.

إذا ارتديت الساعة أثناء نومك ووضعت هاتف ذكي متوافق بالقرب منك، فستعمل الساعة بالتعاون مع هاتفك الذكي على تسجيل وتحليل مستوى الشخير لديك. تستطيع الساعة أيضاً متابعة مستوى النوم ومدى جودته لديك وكذلك مراقبة مستوى تشبع الأكسجين بالدم. أما بالنسبة للتمرينات الرياضية، فهذه الساعة تستطيع أن تتتبع أكثر من 90 تمرين من المشي والجري إلى رمي السهام والقرص الطائر، وتستطيع أيضاً أن تتبع بعض الأنشطة بشكل تلقائي

لمن هذه الساعة

ساعة جلاكسي واتش 5 هي الأفضل لمستخدمي هواتف الأندرويد الذين يريدون الحصول على ساعة ذكية تمتلك العديد من المميزات والخواص المتنوعة وكذلك العديد من خواص تتبع الصحة. كما هو الحال مع ساعة آبل واتش، فهذه الساعة تعمل فقط على هواتف أندرويد الذكية، الساعة تعمل مع هواتف أندرويد التي تعمل بإصدار أندرويد 8 أو أعلى مع ذاكرة عشوائية 1.5 جيجابايت على الأقل.

Garmin Lily

المزايا

العيوب

+ تصميم كلاسيكي عصري في نفس الوقت

– غياب نظام الملاحة(GPS)

+ تتبع التنفس، الطاقة والتوتر

– لا وجود لشاشة ملونة

+ مستشعر الأوكسجين في الدم

+ العديد من الأدوات المفيدة

+ تطبيق مرافق ممتاز

Garmin Lily

للأرسغ الصغيرة ساعة الآن. ساعة Garmin Lily تلك هي ساعة نقول أنها “على الموضة” بتصميمها المستوحى من أكسسوارات المجوهرات، والتي تأتي أيضاً بالعديد من مزايا تتبع صحة مستخدمها بسعرٍ معقول.

د.إ 1,597.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

ساعة Garmin Lily المصممة خصيصاً من أجل النساء هي هجين بين الساعة الذكية ومتتبع النشاط، وهي شهيرة أيضاً بتصميمها الكلاسيكي المستوحة من تصميم الأكسسوارات. الساعة تأتي بتصميمٍ جذاب بوجهٍ ذو ذخرفاتٍ رائعة بإسورة بمقاس 14 مليمتر، وهي أنحف من معظم الساعات الذكية المتواجدة في السوق، مما يجعلها مناسبة للإرتداء مع أساور أخرى.

لكن الأمر لا يقف عند الشكل فقط، فساعة Lily تتبع تشبع الأوكسجين بالدم، السعرات المحروقة، مستوى الطاقة، معدل ضربات القلب والتنفس، متابعة النوم، التوتر وأنظمة التدريب. تقدم أيضاً مزايا الساعات الذكية، والتي تتضمن إشعارات الهاتف، التحكم في الموسيقى مع متابعة التقويم والمناخ أيضاً. الساعة تتحمل ضغط المياه حتى 50 متراً وتستطيع العمل لخمسة أيام بشحنة واحدة.

لمن هذا المتتبع؟

إن كنت تريد متتبع للنشاط واللياقة بدون أن يبدو وكأنه واحدٌ، فساعة Garmin Lily هي الحل المثالي. تصميمها الجذاب المصمم في الأصل للنساء قد يكون نقطة البيع الرئيسية، لكنها توفر أيضاً مزايا رائعة بالنسبة لحجمها الصغير.

أي نعم شاشتها غير ملونة ولا تعمل بشكلٍ دائم، وهناك أيضاً بعض الوظائف التي تجدها في ساعات Vivoactive 4/4S ولن تجدها فيها، لكن كل هذا يجعلها تكلف أقل بشكلٍ واضح. هي لا تقدم نفس المزايا التي تقدمها ساعة Versa 3 التي تأتي بنفس السعر، لكن Lily خيارٌ جيد إن كنت تبحث عن هذا الهجين بين الساعة الذكية ومتتبع اللياقة الذي يأتي بتصميمٍ رائع بدون تكلفة عالية.

Polar Ignite 2

المزايا

العيوب

+ تصميمٌ عصري بالمعدن المحفور

– بدون شاشة تعمل دائماً

+ شاشة كبيرة تعمل باللمس

– مشاكل قد تحدث في مزامنة الهاتف الذكي

+ ملخص أسبوعي للنشاط

– لا يمكن الدفع من خلالها أو تحميل التطبيقات

+ يمكن توصيلها بآلات التمرين من خلال البلوتوث مع الدراجات التي تعمل بالكمبيوتر

+ تأتي بإمكانية التحكم في الموسيقى وإشعارات المناخ

Polar Ignite 2

ساعة التمرين العصرية Polar Ignite 2 تستطيع تتبع نشاطاتك، معدلات ضربات القلب، النوم، الاستشفاء وتوفر نظام تمرين يومي مخصص لك من أجل تمرينٍ أفضل.

د.إ 694.00

شراء من أمازون ↗

لماذا اخترناه؟

جميع منتجات Polar معروفة بدقتها وتصميماتها أيضاً. مع أحدث متتبع للياقة من سلسلة Ignite، تقوم Polar بتقديم منتج أفضل للرياضيين الذين يريدون شكلاً جيداً أيضاً.

متتبع Ignite 2 يقوم بتتبع نشاطاتك، ضربات قلبك، نومك واستشفاءك. يقدم المتتبع أيضاً نصائح يومية وتمريناتٍ مختلفة لكي تتدرب بشكلٍ أذكى، وهذا مع تمارين موضحة للتنفس لتقليل التوتر أيضاً. بالنسبة للتصميم، فمتتبع Ignite 2 يأتي بتصميم عصري بالحفريات الموضوعة على حوافه المعدنية، شاشته الملونة التي تعمل باللمس وأحزمته الراقية من Swarovski لمن يريد شكلاً أنيقاً.

بالنسبة لتتبع اللياقة، فهو يدعم 20 ملفاً رياضياً مختلفاً في آنٍ واحد مع أكثر من 100 خيار مختلف لجميع الرياضات بدايةً من كرة البيزبول حتى التزلج. يقدم بالفعل أكثر من Charge 5 التي قدمت لنا ست ملفات على الجهاز بقائمةً تضم 20 خياراً فقط.

يستطيع Ignite 2 أن يعمل لفترة تصل إلى خمسة أيام على شحنة واحدة أو 20 ساعة مع استخدام الـ GPS وتتبع ضربات القلب. يتحمل ضغط الماء أيضاً حتى 30 متراً، مما يجعله مناسب للسباحة أيضاً. أي نعم، هو في الأساس متتبع للياقة ولكنه يضم بعض مزايا الساعات الذكية مثل التحكم في الموسيقى وتوقعات المناخ.

لمن هذا المتتبع؟

متتبع Ignite 2 مصمم بالذات لعشاق الرياضة الذين يريدون أفضل شكل. إن كنت تبحث عن المتتبع الذي يأتي بالـ GPS لاستخدامه في الرياضة داخل الصالة ويناسب أيضاً لنزهات منتصف الليل، فـ Polar Ignite 2 هو الحل المثالي.

بقائمة رياضات مدعومة أكثر من أي جهازٍ منافس، يظل هو المتتبع الأفضل لمن يريد أكثر من نمط رياضي في حياته. أي نعم لا نجد شاشة تعمل دائماً، دعم للمدفوعات المحمولة أو مستشعر الأوكسجين في الدم، يزال هو ما نسميه بمتتبع ولا نسميه ساعةً ذكية، مع العلم أن هذه المزايا نجدها في ساعة Versa 3 التي تأتي بنفس السعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *