gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى


قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن أسعار الذهب ، بعد الانخفاض الكبير الذى شهده سعر المعدن النفيس فى تعاملات الثلاثاء، والتى وصلت قيمتها فى نهاية اليوم لـ 200 جنيه انخفاض فى سعر الجرام . 


 



 


 


واستضافت التغطية، سامح عبد الحكيم خبير سوق الذهب ، الذى كشف أن المستهلكين اتجهوا لبيع المشغولات الذهبية لتحقيق أرباح كبيرة بعد الارتفاعات التاريخية للذهب في الأيام القليلة الماضية


 


 


وأوضح عبد الحكيم أن بيع الذهب في حدوث بعض التراجع للمعدن النفيس وقد تشهد الأسعار تراجعات أخرى خلال الساعات القادمة في حالة استمرار عمليات البيع.


أسعار الذهب فى نهاية تعاملات الثلاثاء :


عيار 18 سجل 1423 جنيها.


عيار 21 سجل 1660 جنيها.


عيار 24 سجل 1897 جنيها.


والجنيه الذهب 13280 جنيها.


  


على مستوى تسعير الذهب عالمياً، لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب الثلاثاء 6 ديسمبر، مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين استمرت المخاوف من رفع أكبر للفائدة الأميركية من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.


واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1769.99 دولار للأونصة، كما ظلت العقود الأميركية الآجلة للذهب دون تغيير عند 1781.20 دولار للأونصة.             


وتراجع الذهب بعد بلوغ أعلى مستوى في 5 أشهر ليغلق منخفضاً 1.6% مع تعافي الدولار بعد بيانات عززت تكهنات بأن الفدرالي الأميركي قد يرفع سعر الفائدة بمعدل أكبر من المتوقع في الآونة الأخيرة.            


وقال كبير محللي السوق في OANDA إدوارد مويا، إن الأسواق المالية اضطرت إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد ارتفاع الأجور في نوفمبر.


 وأضاف “ومع ذلك، شهد الذهب ارتفاعًا طفيفاً منذ أوائل نوفمبر، ولا يبدو أن هناك ما يبرر حدوث تراجع كبير حيث يتباطأ الاقتصاد ويجب أن ينخفض التضخم بشكل مطرد هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *