gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة أبل الأمريكية، عن تصميم جديد للحاسوب اللوحي “الآيباد”، جاء بأربعة ألوان.
ونشرت “أبل” على موقعها الرسمي صورة الآيباد الجديد، الذي جاء بحواف مسطحة، وبالألوان التالية: الفضي والأصفر والزهري والأزرق.
وهذا هو الجيل العاشر من أجهز آيباد “أبل”.
ويأتي الكشف عن التصميم الجديد دون حفل، بخلاف ما حدث قبل شهر عند إعلان “أبل” أحدث أجهزتها ولا سيما سلسلة “آيفون 14″، ولم يشمل ذلك الحفل إطلاق أجهزة حواسيب لوحية “آيباد”.
ولدى الجهاز الجديد مميزات أفضل من سابقيه، مثل قدرة أسرع على الربط مع الإنترنت اللاسلكي، ودعم للوحة المفاتيح السحرية، التي هي عبارة عن لوحة تلحق بالجهاز الأصلي بغية تسهيل عملية الكتابة، بما يجعله مثل الحاسوب الشخصي “لابتوب”، كما يتميز ببطارية قادرة على العمل دون شحن ليوم كامل، وفق ما ذكر موقع “سكاي نيوز”.
وفي الجهاز تقنية الجيل السادس “واي فاي 6” التي توفر السرعة العالية للاتصال بالإنترنت، وتكفي الإشارة إلى أن قدرتها تفوق الجيل الأول الذي صدر 1997 بنحو 600 ضعف، وتبقي هذه التقنية الجهاز متصلا بالإنترنت أثناء التنقل، كما يدعم بالاتصال بشبكة الإنترنت من الجيل الخامس من الإنترنت “5 جي”. ويوجد في الجهاز منفذ توصيل من نوع “USB- C” الذي يحل مكان المداخل السابقة ويؤدي وظيفتها كلها ويختصر المساحة، ويمتلك المنفذ قدرة على إمداد الجهاز بطاقة كهربائية بشكل أكبر، كما أن نقل البيانات فيه بشكل أسرع من سابقيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *