التخطي إلى المحتوى

تسعى شركة “ويز إير” المجرية للرحلات الجوية منخفضة التكاليف إلى إنشاء أسطول من 50 طائرة في وحدة داخل السعودية بحلول نهاية العقد الحالي، وفق وكالة بلومبيرغ نقلا عن محللين تابعوا الإحاطات الإعلامية الأخيرة للشركة.

وقال أليكس إيرفينغ، من شركة “ستافورد بيرنشتين، الذي تابع تعليقات إدارة الشركة من مقرها في بودابست إن أكثر من ربع الرحلات ستكون محلية، مع تركيز حوالي 50 في المئة على الشرق الأوسط والباقي بشكل أساسي على أوروبا.

وكانت الشركة وقعت في مايو اتفاقا مع الرياض لاستكشاف مشروع مشترك في السعودية، التي تعد جذابة بالنظر إلى عدد سكانها البالغ 36 مليون نسمة، ومساحتها الكبيرة التي تتطلب رحلات جوية لأكثر من ساعتين حتى بالنسبة لبعض الرحلات الداخلية، بالإضافة إلى مساعي الحكومة السعودية لزيادة السياحة الوافدة نحو ستة أضعاف بحلول عام 2030.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تسيير رحلات إلى المملكة، الأسبوع المقبل، بدءا برحلات من روما وفيينا وأبوظبي إلى مدينة الدمام. وقالت الشركة الشهر الماضي إنها ستوسع عملياتها إلى 20 خط طيران من 11 مدينة أوروبية، وستعمل أيضا على الرياض وجدة.

وقال إيرفينغ إن “ويز إير” ستواجه منافسة محدودة في السعودية مع شركات طيران محلية منخفضة التكلفة، وشركة الخطوط السعودية، وشركة وطنية أخرى مخطط لها العمل لكنها ستركز في الغالب على الرحلات الطويلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.