gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة آبل اليوم الثلاثاء، إلى جانب الجيل العاشر من حواسيب آيباد اللوحية، عن جهاز آيباد برو الجديد المزود بشريحة M2، التي تقول الشركة إنها تجعله يتمتع بسهولة الحمل، وتعدد الاستخدامات، والأداء غير المسبوق.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في بيان: “يتميز حاسوب آيباد برو الجديد بتجربة ميزة التحويم بقلم آبل بمستوى جديد، واتصال لاسلكي فائق السرعة، بالإضافة إلى شاشة محمولة هي الأكثر تطورًا في العالم، وكاميرات Pro متطورة، وبصمة الوجه، ومنفذ ثندربولت Thunderbolt، ونظام صوت من أربعة مكبرات”.

وأضافت آبل أن الميزات الجديدة في نظام iPadOS 16 تشمل ميزة منظم الواجهة، والدعم الكامل لشاشة خارجية، وتطبيقات تضاهي أجهزة سطح المكتب، والنمط المرجعي، وترتقي هذه الميزات بالمهام الاحترافية على آيباد برو إلى مستويات أعلى.

وأوضحت الشركة أن شريحة M2 تتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى توفر أداءً أسرع بنسب 15 في المئة مقارنة بشريحة M1، وتحسينات في كل من نوى الأداء ونوى الكفاءة، ووحدة معالجة رسومات مع 10 نوى توفر أداء رسومات أسرع لغاية 35 في المئة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى أداء عالٍ في مهامهم.

وقالت آبل إنه عندما تجتمع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات مع المحرك العصبي ذي 16 نواة فإنه يستطيع معالجة ما يصل إلى 15.8 تريليون عملية في الثانية، وهو ما يفوق شريحة M1 بنسبة 40 في المئة، ليمنح آيباد برو قوة أكبر عند معالجة مهام التعلم الآلي. وتتميز شريحة M2 أيضًا بنطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 100 جيجابت في الثانية ، وهو أعلى بنسبة 50 في المئة من شريحة M1، وتدعم ذاكرة موحدة سريعة تصل سعتها حتى 16 جيجابايت، ما يجعل تعدد المهام والعمل مع الملفات الكبيرة أكثر سلاسة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وبفضل ميزة التحويم، يُمكن للحاسوب اللوحي اكتشاف قلم آبل على بعد يصل 12 ميليمترًا فوق الشاشة، ما يتيح للمستخدمين معاينة ما يريدون تنفيذه قبل تنفيذه. ويسمح هذا للمستخدمين بالرسم وإضافة التوضيحات بدقة أعلى، ما يضفي سهولةً على جميع المهام التي يُستخدم فيها قلم آبل. فمثلًا عند استخدام ميزة الكتابة باليد تتوسع حقول النص تلقائيًا عندما يقترب القلم من الشاشة ويتحول خط اليد إلى نص مطبوع بشكل أسرع. ويمكن لتطبيقات الجهات الخارجية الاستفادة من هذه الميزة ليقدموا تجارب تدوين ورسم جديدة كليًا.

وقالت آبل إن آيباد برو متوفر للطلب اعتبارًا من اليوم، وسيتوفر في المتاجر اعتبارًا من 26 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وذلك بقياس 11 بوصة وبقياس 12.9 بوصة بألوان: الفضي، والرمادي مع سعة 128 جيجابايت، أو 256 جيجابايت، أو 512 جيجابايت، و 1 تيرابايت، و 2 تيرابايت.

ويتوفر آيباد برو مقاس 11 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا لطراز واي فاي، وبسعر يبدأ من 999 دولارًا أمريكيًا للطراز الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G. أما مقاس 12.9 بوصة فيبدأ سعره من 1,099 دولارًا أمريكيًا لطراز واي فاي، وبسعر 1,299 دولارًا أمريكيًا لطراز الجيل الخامس 5G.

يُشار إلى أن شركة آبل أعلنت اليوم أيضًا عن جهاز التلفاز Apple TV 4K، بالإضافة إلى الجيل العاشر من حواسيب آيباد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *